رئيس الجامعة الهاشمية يستقبل وفدا أميركيا

تم نشره في الجمعة 23 آب / أغسطس 2013. 02:00 صباحاً


الزرقاء - استعرض رئيس الجامعة الهاشمية الدكتور كمال الدين بني هاني مع وفد من السفارة الأميركية برئاسة المستشار الثقافي الإعلامي اناليسار انياماير عددا من القضايا التي تهم الجانبين.
وأعرب بني هاني عن بالغ الشكر والتقدير للوفد على دعمهم الموصول للجامعة، خاصة قاعة المصادر الأميركية في المكتبة حيث قدم الوفد دعماً مالياً بقيمة عشرين ألف دينار على شكل أثاث ولوازم وتجهيزات وغيرها لتحديث قاعة المصادر الأميركية وذلك تنفيذاً لمذكرة التفاهم المبرمة بين الجانبين.
وجرى بحث سبل تعزيز علاقات التعاون القائمة بين الجانبين وخاصة في مجال تبادل الزيارات العلمية بين أعضاء هيئة التدريس، وتبادل الخبرات بين العاملين في الجامعة والجامعات والمعاهد ودور العلم الأميركية بما يمكنهم من رفع كفاءتهم، حيث أبدى الوفد اهتمامه بهذا المجال لما له من انعكاسات إيجابية على تطوير خدمات الجامعة الأكاديمية والإدارية.
كما بحث الجانبان إمكانية إنشاء برنامج متخصص في الدراسات البيئية بدعم من وزارة الخارجية الأميركية حيث تم اختيار الجامعة لتكون مركزاً ريادياً لهذه الغاية، كما يشتمل البرنامج على طرح مساقات إلكترونية في مجال الدراسات البيئية بالإضافة إلى عقد ندوات ومحاضرات أسبوعية يشارك فيها نخبة من الأكاديميين في مجال البيئة.
كما تطرق الجانبان إلى أهمية مشاركة أعضاء الهيئة التدريسية في المؤتمرات والندوات العلمية للتبادل العلمي والمعرفي في مجالات العلوم المختلفة، حيث أبدى الوفد استعداده لتقديم العون والمساعدة في هذا الشأن ضمن الدعم الذي تقدمه السفارة في عمان لجميع العلماء والباحثين من أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعات الأردنية إضافة إلى أهمية مراجعة موقع السفارة الإلكتروني للتعرف على الشروط والمواصفات الواجب توفيرها لهذه الغاية. وزار الوفد قاعة المصادر الأميركية في مكتبة الجامعة. -(بترا)

التعليق