العقبة: سائقو الشاحنات الناقلة للحاويات ينهون إضرابهم بعد الاستجابة لمطالبهم

تم نشره في الخميس 22 آب / أغسطس 2013. 02:00 صباحاً

احمد الرواشدة

العقبة - فك اصحاب وسائقو الشاحنات الناقلة للحاويات من شركة ميناء الحاويات الى داخل مدينة العقبة ( النقل الداخلي ) اضرابهم الذي بداؤه أول من أمس بعد الاستجابة لمطالبهم.
وقال الناطق الرسمي باسم المضربين عماد الكباريتي ان لقاء مطولا جمع النائب محمد الرياطي ومفوض الإيرادات والجمارك في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الدكتور صالح النجادات توصل خلاله الطرفان الى الغاء الاضراب بعد موافقة شركة تطوير العقبة إقامة ساحات مبيت خدماتية لسيارات الشحن خلال ثلاثة اشهر.
وبين الكباريتي ان العمل على النقل الداخلي عاد صباح الامس كالمعتاد بعد ان تعطل دام يومين احتجاجاً على قرار الجهات المعنية نقل ساحة اصطفاف شاحنات النقل الداخلي الى مسافة ابعد، وهو ما يعرض هذه الشاحنات، بحسبهم للسرقة واعباء مالية كبيرة تزيد عن طاقتهم .
يشار الى ان مطالب المضربين تتمثل في توفير ساحة اصطفاف آمنة وقريبة من الميناء، بالإضافة الى عودة مسار التحميل والتفريغ الى ما كانت عليه سابقا او تخصيص ساحة يكون فيها التفتيش والمسربة بالنسبة للنقل الداخلي وتفتيش الحاويات الصادرة في مكانها المعتاد او بأحد ابواب الميناء.
من جهته قال النائب عن مدينة العقبة محمد الرياطي ان اصحاب الشحن الداخلي عادوا الى عملهم صباح أمس كالمعتاد بعد ان وافقت شركة تطوير العقبة على اقامة ساحة خدماتية لأصحاب وسائقي الشاحنات العاملة على نقل الحاويات والبضائع من ميناء الحاويات الى مختلف المناطق في محافظة العقبة ودراسة باق مطالبهم، مشيراً الى تفهم سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وشركة تطوير العقبة لمطالب المضربين.
يذكر ان عدد شاحنات النقل الداخلي بالعقبة يبلغ 170 شاحنة تنقل الحاويات والبضائع من ميناء الحاويات الى مختلف مناطق المحافظة بما فيها منطقة الرابية والحرفية والمدينة الصناعية.

التعليق