68 طالبا يعترضون على قرارات فصلهم من "مؤتة "

تم نشره في الخميس 22 آب / أغسطس 2013. 02:00 صباحاً
  • شبان يتجمهرون خلال مشاجرة نشبت مؤخرا في جامعة مؤتة بالكرك - (أرشيفية)

هشال العضايلة

الكرك - تقدم 68 طالبا ممن قررت جامعة مؤتة إيقاع عقوبة الفصل بحقهم قبل اسبوعين، بعد أن ثبتت أدانتهم بالمشاركة في المشاجرات الطلابية الاخيرة، بالاعتراض رسميا على هذه العقوبات لدى مجلس العمداء، وهو الجهة صاحبة الصلاحية في النظر بالطعون بالقرارت، وفقا لمصدر رسمي بالجامعة. 
وأشار  المصدر الذي طلب عدم نشر اسمه الى أنه وعلى مدار اليومين الماضيين استمع مجلس العمداء لاقوال الطلبة الذين تقدموا  بالاعتراضات وفقا للاجراءات الرسمية، التي تتيح للطلبة الاعتراض على قرار فصلهم خلال مدة زمنية محددة ولدى الجهات المعنية.
وكان  المجلس التأديبي في عمادة شؤون الطلبة بالجامعة قرر قبل اسبوعين  فصل 68 طالباً ممن ثبتت إدانتهم في احداث العنف الجامعي، كما قرر المجلس ايقاع  عقوبة الإنذار بحق 100 طالب، على ان يتم تفعيل هذه العقوبات اعتباراً من بداية الفصل الدراسي المقبل.
وتنوعت العقوبات وفق تصريح رسمي صدر آنذاك من الجامعة بين الفصل النهائي والفصل متعدد الفصول الدراسية. وجاء  القرار بناءً على تنسيبات من لجان قانونية شكلت للتحقيق في المشاجرات الطلابية في الجامعة.
وشدد المصدر على أن العقوبات جاءت حرصاً على مسيرة الجامعة التعليمية، وحفاظاً عليها كمنجز وطني كبير يرفد الوطن بكفاءات علمية متميزة في مجالات معرفية كثيرة.
يذكر أن جامعة مؤتة شهدت خلال الفصلين الدراسيين الأخيرين الثاني والصيفي عدة مشاجرات طلابية امتد بعضها لعدة أيام وأدت الى تعطيل الدراسة أحيانا.

التعليق