عودة نادي "زين" مرهونة بنجاح كتلة بعينها

نجم السلة أبو رقية يتلقى عرضا احترافيا من الإمارات

تم نشره في الأربعاء 21 آب / أغسطس 2013. 02:00 صباحاً
  • خلدون أبو رقية يدرس عرضا احترافيا للعب في الدوري الإماراتي - (الغد)

حسام بركات

عمان- تلقى لاعب المنتخب الوطني لكرة السلة خلدون أبو رقية عرضا احترافيا للعب في الدوري الإماراتي خلال الموسم الجديد مع أحد أندية الدرجة الأولى.
ونقلت "الغد" العرض الإحترافي لنجم كرة السلة المحلي الذي أكد رغبته في خوض تجربة اللعب في الدوري الإماراتي، بهدف تعزيز قدراته الفنية واكتساب المزيد من الخبرات الدولية في بطولة تعتمد كثيرا على قدرات وإمكانيات اللاعبين المحترفين.
وتحدث أبو رقية عن مباحثات جرت مؤخرا مع النادي الأرثوذكسي عميد أندية السلة الأردنية، وتحديدا مع مسؤول ملف كرة السلة في النادي غالب بلعاوي، حيث أكد أنه ينتظر ردا من النادي العريق الأسبوع المقبل، لاتخاذ القرار المناسب.
وتنص تعليمات الدوري الإماراتي على قانونية تعاقد كل ناد في الدرجة الأولى على لاعب أجنبي واحد فقط على أرض الملعب، ولاعب ثان بديلا، وسبق للفريق الإماراتي ومقره في دبي التعاقد مع أكثر من لاعب أميركي في المواسم الماضية، ولكن مستوى هؤلاء اللاعبين لم يرتق للطموح، ما دفع إدارة النادي للتفكير في اللاعبين العرب.
وسبق لعملاق إرتكاز المنتخب الوطني أيمن دعيس أن لعب لحساب نادي الشعب الإماراتي قبل موسمين وكان هدافا للفريق، كما أن اللاعب التونسي رضوان سليمان حقق إنجازات كبيرة مع نادي الشارقة بطل العرب سابقا.
وبدأ ابو رقية مسيرته في نادي الوحدات ولعب ضمن صفوف الفريق الأول وهو في السادسة عشرة من عمره، حيث أحرز الوحدات المركز الثالث موسم 1998، ثم انتقل إلى الأرينا وإلى نادي زين حيث توج بطلا للدوري مع الفريق عامي 2007 و2008.
وبعد تجميد زين انتقل أبو رقية إلى الأرثوذكسي ومنه إلى مدارس الاتحاد حيث حل وصيفا للبطل في الموسم الماضي.
انتخابات السلة تقرر مصير زين
أكد أحد المرشحين لمجلس إدارة اتحاد كرة السلة أنه تم تشكيل كتلة مهمة من أبرز المتوقع نجاحهم في الانتخابات المنتظرة في 31 آب (اغسطس) الحالي، وأن خطة العمل للاتحاد الجديد تقتضي منح الكثير من الاهتمام لدعم الأندية الكبيرة، بما يكفل عودة التألق والمستوى الفني الرفيع للدوري المحلي الممتاز في الموسم الجديد.
وأكد عضو الاتحاد المرشح ضمن كتلة الأغلبية أن اجتماعا قريبا سيعقد مع نادي زين ومباشرة بعد نجاح الكتلة، من أجل دراسة عودة بطل العرب وآسيا سابقا إلى ساحة المنافسة المحلية والإقليمية قويا كما كان، وذلك بعد 3 سنوات من تجميد نشاط كرة السلة في النادي.
وما يزال زين مسجلا بشكل رسمي في سجلات المجلس الأعلى وتجري انتخابات النادي في السادسة من شهر تشرين الأول (اكتوبر) المقبل، ومن المتوقع أن يحافظ د. ناصوح القادري على منصبه رئيسا للنادي.
وأكد القادري في تصريح صحفي سابق أن النادي سيعود بقوة في الموسم الجديد من خلال إنشاء فرق للناشئين، كما أشار إلى حماس أعضاء الهيئة العامة في عودة فريق الرجال الذي توج (بين مسميي فاست لينك وزين) بطلا للدوري المحلي 6 مرات متتالية بين عامي 2003 و2008، كما توج بطلا لآسيا العام 2006 وبطلا للعرب العام 2008.

[email protected]

التعليق