يوم تعريفي بالجامعة الألمانية الأردنية وبرامجها الدراسية

تم نشره في الاثنين 19 آب / أغسطس 2013. 02:00 صباحاً

عمان- نظمت الجامعة الألمانية الأردنية يوماً تعريفياً للطلبة الناجحين في شهادة الدراسة الثانوية العامة الأردنية أو ما يعادلها وأولياء أمورهم لتعريفهم بالجامعة وبرامجها الدراسية في مرحلة البكالوريوس والمنح التي توفرها للمتفوقين.
ويأتي هذا اليوم ضمن استعدادات الجامعة لاسقبال الطلبة المستجدين وتوعيتهم بما توفره من تخصصات وبرامج ومساعدتهم في اتخاذ القرار الحكيم بما يخص مستقبلهم الجامعي.
وأشار رئيس الجامعة، الدكتور نظير أبوعبيد، خلال افتتاحه فعاليات اليوم، الى أن الجامعة تُعد من الجامعات الرسمية التي استطاعت أن تتبوأ مكانة مرموقة بين الجامعات العربية والعالمية نظراً لاعتمادها على النموذج الألماني التطبيقي المُتبع في الجامعات الألمانية.
وبين أن الجامعة تعتمد على سياسة القبول المباشر للطلبة بناء على معدلاتهم في الثانوية العامة واجتياز امتحان القبول لتخصصات كلية هندسة العمارة والبيئة المبنية والترجمة في كلية اللغات.
وأشاد رئيس اللجنة التحضيرية لليوم التعريفي، الدكتور عقيل القزويني، بأهميته في توعية الطلبة لدراسة التخصصات التي تُلائم تحصيلهم الأكاديمي وميولهم الشخصية لإيجاد جيل من الشباب المثقف علميا وعمليا للمساهمة في تنمية وطنهم ومجتمعاتهم.
من جهته، بين مدير العلاقات العامة والتسويق، منير بني يونس، أن الجامعة ستعمل على التواصل بفاعلية مع الطلبة الجدد الراغبين في الالتحاق بها لتحفيزهم على استثمار بيئة الجامعة التعلمية المتميزة لمستقبلهم.
بدورهم، عرض عمداء الكليات ورؤساء الأقسام الأكاديمية لمختلف التخصصات التي توفرها الجامعة والخطط الدراسية وما تحويه من مختبرات ومشاغل هندسية، إضافة الى فرص العمل المتاحة في السوق الوطني والعربي والألماني.

التعليق