مهرجان "الفحيص" يطلق فعالياته اليوم

تم نشره في الأربعاء 14 آب / أغسطس 2013. 02:00 صباحاً

عمان- تنطلق عند السابعة من مساء اليوم فعاليات الدورة الثالثة والعشرين من مهرجان الفحيص "الأردن تاريخ وحضارة"، والتي تستمر حتى الثامن عشر من الشهر الحالي، وذلك على المسرح الرئيسي دير الروم الأرثوذوكس.
ويحيي حفل الافتتاح الرسمي فرقة مدرسة دير اللاتين الفحيص، في حين سيكون جمهور مهرجان "الفحيص" يوم غد الخميس على موعد مع صوت الأردن الفنان عمر العبدالات.
في حين يقدم الفنان زياد صالح بعد غد الجمعة حفلا فنيا على المسرح الرئيسي، أما الليلة الرابعة من عمر المهرجان فستكون من فلسطين مع الفنانة سيدر زيتون، ليكون الاختتام مع مسرحية الفنان حسين طبيشات "صح لسانك".
وسيتضمن البرنامج الثقافي أمسية شعرية لكل من؛ فليح الجبور وزبيدة العجارمة وامجد بركات الصخري ورافع غازي الهقيش، ويدير الجلسة
منعم زيدان صويص.
أما مدينة المهرجان هذا العام فهي عجلون، ويتحدث عنها الدكتور خليف الغرايبة وخليل جريس الربضي، ويدير الجلسة يوسف أبو دية.
في حين أن شخصية المهرجان ستكون عن الراحل عودة القسوس، ويتحدث عنه الدكتورة هند أبو الشعر والدكتور يوسف الحباشنة والدكتور نايف القسوس ويدير الجلسة الياس جريسات.
وفي هذا العام تم إيجاد منبر جديد هو "رواد أردنيون" يتحدث فيه الدكتور ناصر الدين الأسد والدكتور يعقوب زيادين ويدير الجلسة ياسر عكروش. وكعادة المهرجان خصص "ركن الطفل" وهو يومي وبشكل مجاني منذ السادسة وحتى السابعة مساء يتخلله مسرحيات وفرقة كراميش شو للأطفال وشخصيات كرتونية وألعاب تلي متش ورسم على الوجه وعرض سحر، وذلك على مسرح رواق البلقاء.- (بترا)

التعليق