"التربية" تبحث الاستعدادات الإدارية لاستقبال العام الدراسي

تم نشره في الثلاثاء 13 آب / أغسطس 2013. 02:00 صباحاً
  • جانب من فعاليات الطابور الصباحي لطلاب مدرسة القاضي الفاضل بماركا - (تصوير: محمد مغايضة)

آلاء مظهر

عمان – تعقد لجنة التخطيط في وزارة التربية والتعليم اليوم، اجتماعا لبحث الاستعدادات الإدارية والفنية، لاستقبال العام الدراسي الجديد في 28 آب (أغسطس) الحالي، وفق مصدر مطلع في الوزارة.
وكان وزير التربية والتعليم محمد الوحش، وجه مؤخرا مديري التربية والتعليم والإدارات في مركز الوزارة، لوضع الخطط الفنية والإدارية لاستقبال العام الدراسي الجديد.
وقال المصدر، لـ"الغد" أمس، ان "الوزارة شكلت غرفة عمليات لضمان جاهزية المديريات والمدارس لاستقبال العام الدراسي من حيث الموارد البشرية والأبنية والكتب المدرسية والأثاث".
وأضاف إن الوزارة نشرت على موقعها الإلكتروني الأرقام الخاصة بهذه الغرفة لاستقبال الملاحظات الواردة من المدارس والمواطنين، للعمل على تذليل المعوقات التي تحول دون سير العملية التعليمية.
بدوره؛ أكد المستشار الإعلامي والناطق الرسمي باسم الوزارة أيمن البركات أن دوام الهيئات الإدارية والتعليمية وتقدم الطلبة المكملين للامتحانات، سيبقى حسب التقويم المدرسي المعمول به من دون أي تغيير.
وكان مدير إدارة التخطيط والبحث التربوي في الوزارة محمد أبوغزلة قال لـ"الغد" سابقا إن الوزارة تعكف على وضع الخطة الاستراتيجية لتأمين الطلبة السوريين في المدارس الحكومية، للعام الدراسي المقبل.

[email protected]

التعليق