مركز تدريب في "مؤتة" يؤهل الطلبة لسوق العمل

تم نشره في الاثنين 12 آب / أغسطس 2013. 02:00 صباحاً

هشال العضايلة

الكرك – يساهم مركز الكرك للتطوير الوظيفي التابع لعمادة شؤون الطلبة بجامعة مؤتة في توفير التدريب اللازم لطلبة الجامعة بمختلف التخصصات الأكاديمية بهدف تأهيلهم لسوق العمل وتزويدهم بالمهارات اللازمة للبحث عن الوظيفة.
وأشار مدير المركز طلال الحباشنة إلى أهمية التعاون بين المركز ومختلف المؤسسات الأهلية والرسمية بما يعود بالفائدة على طلبة الجامعة في مجال التأهيل لسوق العمل، لافتا إلى وجود برامج نوعية تقدم للطالب، إضافة إلى دورات تدريبية  على إيجاد فرص عمل مناسبة، وهي تشمل عناوين مهمة في صقل مواهب الطالب في اللغة الانجليزية وأساسيات الحاسوب ومهارات الاتصال والمهارات الأساسية لدخول سوق العمل .
ولفت إلى أن الجامعة ستستمر في التعاون مع أي جهة تدعم توجهاتها وتخدم أهدافها في تأهيل طلبتها بشكل يحقق مخرجات علمية تتناسب والسمعة العلمية المقدرة لهذه الجامعة.
وأوضح أن مختلف الدورات التدريبية تهدف إلى إيجاد فرص عمل للطلبة الخريجين أو المتوقع تخرجهم، إضافة إلى تنظيم معرض وظيفي تعرض فيه فرص العمل المتاحة.
وأكد أن أهداف المركز المساهمة تركز على إيجاد عملية ربط للباحثين عن العمل  من الطلبة الخريجين مع القطاع الخاص لتدريب الخريجين الجدد على مهارات العمل وزيادة الوعي لديهم للتغلب على الثقافة السلبية تجاه العمل اليدوي.
وشدد على أن العديد من الطلبة استفادوا من برامج المركز من حيث التأهيل لسوق العمل بما يساهم في خلق فرص عمل لهم ويساهم  بشكل كبير في حل مشكلة البطالة.

[email protected]

التعليق