"الأمن العام" و"الدفاع المدني" ترفعان جاهزيتهما خلال العيد

تم نشره في الخميس 8 آب / أغسطس 2013. 02:00 صباحاً

موفق كمال
عمان- رفعت مديريتا الأمن العام والدفاع المدني جاهزيتهما لحماية المواطنين خلال عطلة عيد الفطر، خصوصا من مخاطر سرقات المنازل والنشل في الاسواق والأماكن المكتظة والحوادث المرورية، فضلا عن حوادث السلامة العامة كالحرائق والإصابات التي تلحق بالأطفال نتيجة العاب مخالفة للسلامة العامة، كمسدسات الخرز والألعاب النارية التي تباع بشكل مخالف.فقد طالبت مديرية الأمن أمس المواطنين باتخاذ التدابير اللازمة لحماية ممتلكات المواطنين خلال هذه الأيام المباركة التي يكثر خلالها ترك المنازل لفترات طويلة بسبب تبادل الزيارات وصلة الارحام، حيث يستغلها البعض لارتكاب السرقات .
وأكد البيان أن الحملة التي تبذلها وحدات الأمن العام طيلة الشهر الفضيل ستستمر في عيد الفطر، من خلال دوريات آلية وراجلة، ستنتشر ضمن مواقع المصليات التي خصصتها وزارة الأوقاف، والمساجد الكبيرة التي ستقام فيها صلاة العيد.  من جانب آخر أشار البيان الى أن كافة مراكز الإصلاح والتأهيل ستفتح أبوابها لزيارة ذوي النزلاء خلال عطلة العيد.
واعلنت المديرية ان مركز خدمة الطوارئ يتلقى اتصالات المواطنين وشكاواهم فيما يخص القضايا الأمنية وحوادث السير وحالات الاسعاف والانقاذ، وعلى مدار الساعة على الرقم 911.
من جهتها رفعت مديرية الدفاع المدني حالة التأهب خلال عطلة العيد للتعامل مع مختلف الحوادث، مطالبة المواطنين باتباع وانتهاج السلوك الوقائي خلال أيام العطلة تجنباً لوقوع الحوادث التي قد تعكر صفو وفرحة هذه المناسبة. وأكدت ضرورة عدم ترك الأطفال وحدهم داخل المنزل دون رقابة ما قد يدفعهم للعبث بمصادر الاشتعال أو التمديدات والأجهزة الكهربائية ويعرضهم ويعرض المنزل للخطر.
كما طلبت اتخاذ الحيطة خلال ارتياد المواقع الترفيهية بقصد الاستمتاع والترفيه عن النفس والالتزام بالنصائح والإرشادات التي تهدف إلى حمايتهم وأطفالهم من الأخطار أثناء التواجد في هذه الأماكن، داعية أولياء الأمور لمراقبة أطفالهم وعدم إشراكهم بالألعاب التي لا تناسب فئتهم العمرية.
وأكدت أهمية مراقبة الأطفال أثناء رحلات التنزه بالقرب من المسطحات المائية وعدم السماح لهم بممارسة رياضة السباحة في هذه الأماكن تجنباً لحوادث الغرق وعدم السماح لهم بتسلق الأشجار والمقاطع الصخرية المرتفعة تجنباً لتعرضهم للسقوط.

[email protected]

التعليق