افتتاح الدور الثاني لبطولة آسيا لكرة السلة

المنتخب الوطني يخسر أمام قطر ويلاقي هونج كونج اليوم

تم نشره في الثلاثاء 6 آب / أغسطس 2013. 02:00 صباحاً
  • لاعب المنتخب الوطني وسام الصوص (وسط) يحاول المرور بالكرة من نظيره القطري اول من أمس - (من المصدر)

محمد عمّار - موفد اتحاد الإعلام الرياضي

مانيلا- خسر المنتخب الوطني لكرة السلة، مواجهته الأولى في افتتاح الدور الثاني لبطولة آسيا السابعة والعشرين لكرة السلة، وذلك أمام المنتخب القطري بنتيجة 61-75، في اللقاء الذي أقيم أمس في صالة مو ارينا في العاصمة الفلبينية مانيلا.
المنتخب الوطني يلتقي عند الساعة العاشرة والنصف من صباح اليوم مع منتخب هونج كونج، ويختتم مشواره في الدور الثاني غدا بمواجهة اليابان بالتوقيت ذاته وفي الصالة ذاتها، حيث يلزم المنتخب تحقيق فوزين على هونج كونج واليابان لمواصلة المشوار، وعكس ذلك فإن المنتخب “وصيف آسيا في البطولة السابقة”، سيكون خارج إطار المنافسة لبلوغ الدور ربع النهائي.
الأردن 61 قطر 75
استهل خماسي المنتخب وسام الصوص وجيمي باكستر وأحمد حمارشة ومحمد حمدان وعلي جمال اللقاء بإثارة وندية، بعد أن تبادل مع نظيره القطري التصويب الناجح من مختلف المحاور، فافتتح حمدان التسجيل وأضاف الصوص ثلاثية وعاد حمدان وحمارشة وتمكنا من التسجيل، وسط أداء متميز من نجوم قطر علي سعيد ومنصور الحضري الذي تولى زمام الأمور لفريقه، وبقي مراقبا لتحركات وسام الصوص في أرجاء الملعب كافة.
وعمل الصوص على استثمار سرعته بثلاثية، بعد أن طلب المدرب وقتا مستقطعا، زج بعده بالبديل محمد شاهر تحت السلة، ليتعادل الفريقان 12-12، قبل أن ينهي جارفيز الفترة الأولى بسلة منحت المنتخب القطري التقدم 22-17، فرد عليه باكستر والصوص فأنهيا الفترة الأولى بالتعادل 23-23.
ثم عاد المنتخب وتمكن من التقدم 28-26 بعد ثلاثية الصوص وسلة حمدان، ليعيد محمد عبدالله النتيجة إلى التعادل 28-28، واختبر أبورقية قدراته بثلاثية رد فيها على أخرى قطرية مشابهة أطلقها موسى داوود بمماثلة للمنتخب القطري.
ونجح منصور الحضري بثلاث رميات احتسبت على الصوص، ليتقدم المنتخب القطري 35-31، ليزج مدرب المنتخب بفضل النجار وهاني الفرج، لكن أفضلية المنتخب القطري كانت في استثمار الأخطاء الشخصية للمنتخب الوطني، وتمكن من إنهاء الشوط الأول لمصلحته بفارق 4 نقاط 42-38.
أصاب أداء المنتخب الارتباك في الشقين الهجومي والدفاعي، كلفه هدر مزيد من الأداء الهجومي، فيما بعثرت تمريرات المنتخب القطري الخطوط الدفاعية كافة، ليظهر من بعيد باكستر ويحقق سلة قلصت الفارق إلى نقطتين 51-49، بيد أن محمد يوسف نجح بتسجيل ثلاثية قطرية، ومع ارتباك للمنتخب في الشق الهجومي، أنهى القطري الفترة الثالثة بفارق 9 نقاط 61-52.
وظهر الخلل على أداء المنتخب في الفترة الرابعة التي صام فيها لاعبو المنتخب عن التسجيل حتى نصف الفترة، فيما كان إسماعيل يتجول بحرية تحت السلة إلى جانب تصويبات سعيد عرفان وأحمد محمود، لينهي المنتخب القطري النتيجة لصالحه وبفارق 14 نقطة 75-61.
محطات سريعة
- الجالية الأردنية في مانيلا كانت حاضرة في جميع مباريات المنتخب، وقام الأردنيان حسام أبوجبارة ورائد عربيات بحشد مجموعة من أبناء الجالية الأردنية والعربية المتواجدة في الفلبين للوقوف خلف المنتخب، ووعدوا بمؤازرة أكبر في مباريات الدور الثاني.
- لبى المنتخب الوطني لكرة السلة، الدعوة التي وجهها صاحب مطعم البتراء في مانيلا محمد الشوملي لتناول المنسف، حيث رافق مدير المطعم أحمد العبيدي أعضاء المنتخب الوطني عقب الفوز الذي حققه يوم السبت الماضي على السعودية.
- السفير السعودي في مانيلا عبدالله محمد الحسن، أقام أول من أمس حفل إفطار في مقر السفارة على شرف الوفد السعودي، ووجه الدعوة للوفود العربية المشاركة في البطولة، بحضور رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة السلة الشيخ سعود آل ثاني ورئيس الوفد القطري محمد هوبش ورئيس الوفد الأردني إبراهيم شعراوي والسفير الكويتي في مانيلا.
- رئيس الاتحاد الآسيوي الشيخ سعود آل ثاني، أقام أمس حفل إفطار للحكام العرب المشاركين في البطولة، حيث أثنى عليهم بعد أداء مشرف للحكام العرب في البطولة، مشيدا بدورهم الكبير على ساحة التحكيم الآسيوية وأنه سيكون لهم شأن في بطولة العالم المقبلة.

[email protected]

التعليق