جامعة مؤتة تفصل 61 طالبا وتنذر 100 آخرين

تم نشره في الاثنين 5 آب / أغسطس 2013. 02:00 صباحاً
  • مدخل جامعة مؤتة -(ارشيفية)

هشال العضايلة

الكرك - قررت جامعة مؤتة أمس إيقاع عقوبة الفصل بحق 61 طالبا، وعقوبة الإنذار بحق مائة طالب ممن ثبت مشاركتهم بالمشاجرات الطلابية الاخيرة، وفقا لتصريح صحفي صادر عن دائرة العلاقات الثقافية والعامة بالجامعة.
وأشار التصريح إلى أن المجلس التأديبي في عمادة شؤون الطلبة بالجامعة قرر فصل 61 طالباً ممن ثبتت إدانتهم في أحداث العنف الجامعي، كما قرر إيقاع عقوبة الإنذار بحق 100 طالب، مؤكدا أنه سيتم تفعيل هذه العقوبات اعتباراً من بداية الفصل الدراسي القادم.
وبين التصريح أن العقوبات تتراوح بين الفصل النهائي والفصل متعدد الفصول الدراسية، مشيرا إلى أن هذا القرار يأتي بناءً على تنسيبات من لجان قانونية شكلت للتحقيق في المشاجرات الطلابية الاخيرة في الجامعة.
ولفت التصريح الى أن التحقيق امتاز بالدقة والموضوعية وتحري الحقيقة رغبةً من المجلس التأديبي في العدالة وعدم إلحاق الظلم بأي طالب.
وشدد التصريح على أن العقوبات جاءت حرصاً على مسيرة الجامعة التعليمية وحفاظاً عليها كمنجز وطني كبير يرفد الوطن بكفايات علمية متميزة، وفي مجالات معرفية كثيرة.
وبين أن الجامعة إذ تأسف على سلوكيات بعض الطلبة بإثارة المشاجرات التي من شأنها أن تؤثر على بيئتهم التعليمية والتي تحرص الجامعة على توفيرها لكافة طلبتها فإنها تهيب بالطلبة الحرص على المشاركة في أنشطة الجامعة المختلفة والإسهام في رفد مسيرة الجامعة والحفاظ على سمعتها داخلياً وخارجياً، ليكونوا خير سفراء للجامعة في كافة المجالات.
يذكر أن جامعة مؤتة شهدت خلال الفصل الدراسي الثاني والصيفي عدة مشاجرات طلابية امتد بعضها لعدة أيام وأدت إلى تعطيل الدراسة أحيانا.

[email protected]

التعليق