الأمير حمزة يدعو لدراسة مقترحات إنشاء صناعة "روبوت" عربية

تم نشره في الثلاثاء 30 تموز / يوليو 2013. 02:00 صباحاً

عمان - دعا سمو الأمير حمزة بن الحسين مساء أول من امس في لقاء حواري اقامته الجمعية العربية للروبوت بالتعاون مع مدارس العروبة الى عقد جلسة تكميلية لدراسة المقترحات والآراء التي طرحت فيه، والخروج بصيغة توافقية تحقق رؤى الشباب والخبراء في قيام صناعة روبوت عربية مميزة.
وعرض رئيس الجمعية العربية للروبوت مدير مركز اليوبيل للتميز التربوي إسماعيل ياسين لأهداف الجمعية ورسالتها الرامية الى نشر الوعي والمعرفة وإثارة الاهتمام لدى كل القطاعات في مجال الروبوت والذكاء الاصطناعي لقيام صناعة عربية في هذا المجال تواكب التطورات واحتياجات الأسواق العالمية.
وأضاف في اللقاء الذي تخلله حفل افطار في قاعة مدرسة اليوبيل بحضور أعضاء الجمعية وعدد من الأكاديميين وطلبة جامعات ومدارس اليوبيل أن "الجمعية التي تحظى برئاسة فخرية من سمو الأمير حمزة تسعى إلى تأهيل الشباب أصحاب الريادة في مجال أنظمة الروبوت، وإتاحة الأجواء المناسبة لتحفيز إبداعاتهم وتطوير قدارتهم في هذه الصناعة التي باتت تشكل إحدى أهم الصناعات وأبرزها".
وبين المشاركون أبرز التحديات والمعوقات التي تواجه الأكاديميين والطلبة في تطوير صناعة الروبوت والذكاء الاصطناعي، مشيرين إلى أن وجود مركز وطني مختص بهذا الشأن يساعد على وجود بيئة تحفيزية ابداعية ويوفر الادوات والأجهزة اللازمة التي تسهم في تقدم هذه الصناعة والتشجيع على إجراء الأبحاث العلمية المتخصصة.-(بترا)

التعليق