كينو: الوكلاء سبب غياب عدائي كينيا عن مونديال ألعاب القوى

تم نشره في الأربعاء 24 تموز / يوليو 2013. 02:00 صباحاً


ايلدوريت - قال كيبشوجي كينو البطل الأولمبي السابق إن عددا من أبرز العدائين الكينيين سيغيبون عن بطولة العالم لألعاب القوى التي ستقام الشهر المقبل في موسكو بناء على أوامر من وكلاء أعمالهم الذين يرغبون في تركيز الرياضيين على الأحداث التي تقدم لهم أموالا أكثر.
وسيغيب مجموعة من العدائين الكينيين عن البطولة بسبب الإصابة بينما رفض بعض العدائين ممن اكتملت لياقتهم الدعوة للمشاركة في البطولة.
وقال كينو الذي نال ميداليتين ذهبيتين اولمبيتين اضافة إلى تسجيله الرقم القياسي العالمي في سباق خمسة آلاف متر سابقا إن اللوم يقع على وكلاء العدائين، وأضاف لـ”رويترز” من ايلدوريت في كينيا حيث يتمركز الكثير من أبطال البلاد في العدو: “أعتقد أن جزءا من هذا يرجع إلى الوكلاء”.
وستدفع بطولة العالم التي ستقام في الفترة من العاشر وحتى الثامن عشر من آب (أغسطس) المقبل للفائزين في السباقات الفردية 60 ألف دولار مع تقديم 100 ألف دولار لمن يحققون أرقاما قياسية إلا أن مبالغ مالية مشابهة تتوفر لمن يشارك في بعض سباقات الماراثون الكبيرة والشهيرة في بعض المدن الأخرى.
وهدد الاتحاد الكيني لألعاب القوى مرارا بإيقاف الوكلاء الذين يدفعون العدائين للمشاركة في سباقات تتعارض مع البطولات الدولية أو تتسبب في ارهاق العدائين قبلها. -(رويترز)

التعليق