من الملاعب الاسبانية

ريال مدريد يضع اللمسات الأخيرة قبل مباراته الاستعدادية الأولى

تم نشره في الأحد 21 تموز / يوليو 2013. 02:00 صباحاً
  • لاعبو ريال مدريد يواصلون تمارينهم أول من أمس استعدادا للموسم الجديد -(إفي)

مدريد  - يضع الجهاز الفني لريال مدريد الإسباني اللمسات النهائية استعدادا لمواجهة بورنموث، أحد فرق الدرجة الثانية في إنجلترا، اليوم الأحد في اللقاء الأول للملكي بقيادة الإيطالي كارلو أنشيلوتي.
وأجرى لاعبو النادي الملكي الـ20 المتاحين حاليا تدريبا بالكرة استعدادا للقاء الأول الذي يخوضه ريال مدريد استعدادا للموسم المقبل.
وأشارت صحيفة "آس" الإسبانية إلى أن حراس المرمى الأربعة، ديغو لوبيز وأنتونيو أدان وخيسوس وتوماس ميخياس أجروا تدريبات لخفة الحركة والمرونة.
فيما تدرب لاعب الوسط تشابي ألونسو والمدافع الفرنسي رفاييل فاران منفردين بعد عودتهما من الإصابة التي كانا يعانيان منها.
وكان ألونسو قد غاب عن مباريات منتخب بلاده في كأس القارات والتي توجت بها البرازيل، بعدما خضع لعملية الفتاق، ليظهر تأثير غيابه على منتصف ملعب الماتادور خلال البطولة.
بينما تعرض فاران للإصابة في 11 مايو (أيار) الماضي في مواجهة إسبانيول وغاب عن الفريق حتى عودته للتدريبات يوم الاثنين الماضي.
وعقب مواجهة بورنموث سيلتقي ريال مدريد وديا بأوليمبيك ليون الفرنسي بملعب جيرلاند يوم الـ24 ، ثم يواجه مواطنه باريس سان جيرمان بملعب أوليفييه جوتنبرغ بالسويد يوم الـ27، وبعدها يستهل الريال جولة بالولايات المتحدة مطلع آب (أغسطس)، حيث سيشارك في دورة تضم فرق يوفنتوس وإنتر ميلان الإيطاليين ولوس أنجليس غالاكسي الأميركي وإيفرتون الإنجليزي.
وسيختتم ريال أنشيلوتي استعداداته بمواجهة السد القطري ببطولة سانتياغو برنابيو في تكريم أسطورته راؤول غونزاليس.
أما المباراة الأولى للريال في الليجا لموسم 2013-2014 فستكون أمام ريال بيتيس أحد يومي 17 أو 18 من آب (أغسطس) المقبل.
رفع قيمة الشرط الجزائي
الخاص بخيسي
كشفت تقارير إخبارية أمس السبت أن ريال مدريد يستعد حاليا لتجديد تعاقد لاعبه الصاعد خيسي رودريغيز، حيث يتضمن العرض الجديد تحسين المقابل المادي الذي يتحصل عليه اللاعب، ورفع الشرط الجزائي إلى 200 مليون يورو.
وأشارت صحيفة "ماركا" الإسبانية أمس إلى أن النادي الملكي أعد عرضا لتجديد تعاقد اللاعب، لمدة خمسة مواسم يرتفع خلالها راتبه بشكل تدريجي، على أن يبدأ بمليون يورو صافي في الموسم الأول.
واضطر ريال مدريد لتجديد تعاقده مع اللاعب بشكل سريع في 2011 عندما كان خيسي، وهو ابن 18 عاما، محط اهتمام برشلونة، حيث وضع شرطا جزائيا في تعاقده بقيمة 30 مليون يورو.
ورغم أن خيسي مايزال مرتبطا بريال مدريد لعام آخر بموجب هذا العقد، فإن اهتمام أندية أوروبية كبرى باللاعب، دفع إدارة الملكي لرفع قيمة الشرط الجزائي إلى 200 مليون يورو في المقترح الذي يعرضه قريبا على اللاعب.
تدشين تمثال لانييستا في مسقط رأسه
دشنت مدينة فوينتيالبيا الواقعة في إقليم كاستيا لامانشا بوسط إسبانيا تمثالا لنجم فريق برشلونة والمنتخب الإسباني أندريس إنييستا.
وأعرب إنييستا عن "امتنانه" و"سعادته" إزاء هذا التكريم الذي حظي به في مسقط رأسه، خلال الحدث الذي حضره الجمعة نحو ألف من محبي اللاعب.
كما توجه إنييستا بالشكر إلى الفنان إيميليو إبانيز الذي قام بنحت التمثال، خلال الحدث الذي اصطحب فيه ابنته التي كانت ترتدي فستانا أبيض.
وخلال الحدث، لم ينس "الرسام" المدير الفني السابق لبرشلونة تيتو فيلانوفا، الذي رحل عن تدريب برشلونة لظروف صحية بسبب معاناته مع مرض السرطان التي بدأت منذ نحو عام ونصف، حيث طالب الحضور بالتصفيق له.
وتهافتت الجماهير على التمثال حيث التقط الكثيرون الصور التذكارية إلى جواره.
نيمار يدعو ميسي لمشاركته
 الرقصات الاحتفالية
دعا البرازيلي الصاعد نيمار نجم برشلونة، الأرجنتيني ليونيل ميسي للانضمام إلى الرقصات التي يقوم بها احتفالا بالأهداف التي يسجلها.
وقال نيمار، في مؤتمر صحفي عقد مساء أول من أمس الجمعة، "أحب الدعابة، واذا شارك ميسي في الرقصات، فإنه سيروق للجميع"، بحسب ما ذكرته صحيفة "ماركا" الإسبانية.
وأعرب اللاعب عن أمله في أن "تسطر الشراكة مع برشلونة التاريخ، لدينا كل شيء لتحقيق هذا، واللعب بجوار اللاعب الأفضل في العالم شرف لي وحلم تحقق".
وتابع "أشعر بسعادة غامرة، مرحلة جديدة في حياتي، وشيء جديد تماما، وأتمنى أن أكون سعيدا كما كنت في سانتوس، وأتمنى أن أعود يوما ما. كان لي تاريخ كبير، ولكن الآن لدي ناد جديد وحياة جديدة وكل الأمور منصبة حول برشلونة".
وحول أول لقاءاته مع برشلونة، في مواجهة فريقه السابق سانتوس في اللقاء الودي الذي يقام في الثاني من الشهر المقبل، أوضح "سيكون صعبا، ولكنني سأبذل كل ما في وسعي لمساعدة فريقي، مع احترام سانتوس كما فعلت دائما".
وحال تسجيل هدف في مرمى سانتوس، أشار "سأحتفل، لابد من الاحتفال كما يحدث في مباريات الأصدقاء أيام الآحد". -(وكالات)

التعليق