انتهاء تصحيح "التوجيهي" وتوقع النتائج بداية آب

تم نشره في الخميس 18 تموز / يوليو 2013. 02:00 صباحاً
  • طالبات يقدمن امتحان التوجيهي في الدورة الصيفية الماضية بعمان - (أرشيفية- تصوير: ساهر قدارة)

آلاء مظهر

عمان - أنهت لجان التصحيح بإدارة الامتحانات في وزارة التربية والتعليم تصحيح كافة أوراق المباحث المتعلقة بامتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة "التوجيهي" / الدورة الصيفية للعام 2013، بحسب مدير الإدارة عيسى المعايعة.
وقال المعايعة، في تصريح لـ"الغد" أمس، إنه سيجري العمل على إدخال البيانات الخاصة بهذه المباحث إلى الحاسب الآلي، ليصار الى تدقيقها يدويا وحاسوبيا تمهيدا لإعلان النتائج.
وأوضح أن عمليات تصحيح أوراق الامتحانات بدأت في اليوم التالي لبدء الامتحانات، وذلك بعد أن تمت مناقشة نماذج الإجابة من قبل اللجان المختصة المعنية بالتصحيح واعتماد الصيغة النهائية للإجابة.
وأضاف إن الوزارة اعتمدت 83 مركز تصحيح في مختلف محافظات المملكة، يعكف عليها 18 ألف معلم ومعلمة، ممن يدرسون الصف الثاني عشر. وكان وزير التربية والتعليم محمد الوحش توقع في تصريح سابق لـ"الغد"، إعلان نتائج "التوجيهي" مطلع آب (اغسطس) المقبل، مستبعدا تحديد موعد دقيق لإعلان النتائج في ظل استمرار عمليات التدقيق الحاسوبي واليدوي للعلامات.
إلى ذلك، أوضح مصدر مطلع في الوزارة، طلب عدم نشر أسمه لـ"الغد" أمس، ان النتائج ستعلن عبر رسائل قصيرة على هواتف الطلبة، فضلاً عن إعلانها على منظومة التعلم الإلكترونية "ايديوويف"، وورقيا عبر كشوفات رسمية في المدارس، متوقعا إعلانها في الأول أو الثاني من الشهر المقبل.
وينتظر أن تحسم الوزارة الموعد النهائي لإعلان نتائج "التوجيهي" خلال الايام المقبلة، وتحديد موعد المؤتمر الصحفي لإعلان تفاصيل النتائج ونسب النجاح في المباحث الدراسية، بحسب المصدر نفسه.
وتقدم لامتحانات "التوجيهي" / الدورة الحالية 142710 طلاب من الجنسين في جميع المسارات التعليمية الأكاديمية والمهنية.
وبلغ عدد الطلبة المشتركين من الفرع العلمي 33463، وفي الفرع الأدبي 32173، والإدارة المعلوماتية 52262، والباقي من الفروع الأخرى الأكاديمية والمهنية.

alaa.mathher@alghad.jo

التعليق