منتخب الناشئات لكرة القدم يدخل معسكرا اليوم

تم نشره في الخميس 18 تموز / يوليو 2013. 02:00 صباحاً
  • لاعبات منتخب الناشئات يحتفلن بعد تسجيل هدف للمنتخب في التصفيات - (الغد)

يحيى قطيشات

عمان - يدخل منتخب الناشئات لكرة القدم اليوم الخميس، معسكرا تدريبيا مغلقا في فندق الفنار بعمان، يستمر ثلاثة أيام، في اطار برنامجه الإعدادي، للمشاركة في نهائيات كأس آسيا التي ستقام في مدينة نانجينغ الصينية، خلال الفترة من التاسع عشر ولغاية التاسع والعشرين من شهر أيلول (سبتمبر)، ويتخلل المعسكر مباراة ودية تقام عند الساعة الحادية عشرة من مساء اليوم مع المنتخب الرديف على ملعب البتراء بمدينة الحسين للشباب.
وبين المدير الفني للمنتخب الكابتن صالح دغش، التزام كافة لاعبات المنتخب بالتدريبات المسائية التي تقام حاليا بمعدل خمسة أيام في الأسبوع على ملعب البولو،
وأضاف في حديثة لـ"الغد"، ان البرنامج التحضيري المعد للمنتخب يسير حسب الخطة الموضوعة بالتنسيق مع الدائرة الفنية باتحاد الكرة، حيث سينتظم المنتخب في معسكر جديد خلال الفترة من الخامس والعشرين ولغاية السابع والعشرين من الشهر الحالي، وسيخوض الفريق مباراتين وديتين مع المنتخب الوطني.
وقال دغش، ان المنتخب سيلاقي نظيره الاوزبكي في عمان يومي الرابع والسابع من شهر آب (أغسطس) المقبل، قبل ان يتوجه للعاصمة البحرينية المنامة لمواجهة منتخبها وديا يوم الخامس عشر من نفس الشهر.
وتطرق المدير الفني الى الفوائد الفنية والبدنية التي حققها المنتخب من معسكره الذي اقامه الشهر الماضي في تركيا، وشهد فوه على فريق دولنجا التركي بنتيجة 5-4، وتعادله مع نفس الفريق في المباراة الثانية بنتيجة 2-2.
وبين دغش قدرة المنتخب بتحقيق نتائج ايجابية خلال مباريات المجموعة الثالثة التي تضم الى جانب المنتخب الوطني منتخبي كوريا الشمالية والصين تايبيه، والوصول لأكثر من الدور الأول في النهائيات مع تقديره لإمكانات لاعبات المنتخبين الكوري والصيني.
وأثنى دغش على متابعة ودعم اسرة اتحاد الكرة بقيادة سمو الأمير علي بن الحسين، للمنتخب ولاعباته عبر توفير المعسكرات التدريبية الداخلية والخارجية، وتأمين المباريات الودية مع منتخب متطور قبل خوض غمار المشاركة في النهائيات التي تشهد مشاركة منتخب النهائيات للمرة الأولى في تاريخه، ويضم الجهاز الفني لمنتخب الناشئات، إضافة الى دغش المدربة سوسن الحساسين ومدرب حراس المرمى سمير مولود .
وكان منتخب الناشئات قد تأهل للنهائيات بعد تصدره بجدارة  لمجموعته في التصفيات، والتي استضافها اتحاد اللعبة خلال شهر تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي بفوزين على المنتخبين الفلسطيني بنتيجة 9-0، والبحريني 4-0.
وتضم تشكيلة المنتخب اللاعبات: ملك شنك، ربى الغويري، نغم الظاهر، زين مظهر، فرح الميسي، نور الرفاعي، نور زوقش، هبه عبنده، رند جودت، لونا سحلول، صوفيا أبو راس، بتينا عبود، سارة عامر، جيدا النبر، روان نوارة،  لين البطوش، لين العبادي، ميس العقيلي، زينه العدوان، عزيزه الحايك، منار اسليم، تسنيم الحايك، سهر الحواري.
المنتخبات المتأهلة
ويشارك في النهائيات 12 منتخبا تم تقسيمها على أربع مجموعات، وبحيث تضم كل مجموعة ثلاثة منتخبات، ويتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة للدور قبل النهائي، وفي نهاية البطولة تتأهل المنتخبات الحاصلة على المركز الثلاثة الأولى لنهائيات كأس العالم التي تقام العام المقبل في كوستاريكا، حيث جاءت المجموعة على النحو التالي:
- الأولى: الصين، أستراليا، البحرين.
- الثانية: كوريا الشمالية، الصين تايبيه، الأردن.
- الثالثة: كوريا الجنوبية، تايلند، أوزبكستان.
- الرابعة: اليابان، إيران، غوام.

التعليق