إطلاق حملة تبرعات لتجهيز "أنصار 5" ودعم جرحى العدوان الإسرائيلي

تم نشره في الثلاثاء 16 تموز / يوليو 2013. 02:00 صباحاً
  • رئيس لجنة شريان الحياة الأردنية المهندس وائل السقا خلال حفل الإطلاق -(من المصدر)

محمد الكيالي

عمان - قال رئيس لجنة شريان الحياة الأردنية المهندس وائل السقا ان "قافلة انصار 5 المتوقع انطلاقها في تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، سيطلق فيها مشروع (إرادة)، ويهدف الى تشغيل جرحى العدوان الصهيوني عبر دعم مشاريع صغيرة خاصة بهم، بالتعاون مع بيت الجريح الفلسطيني".
واكد السقا خلال حفل اطلاق حملة جمع تبرعات لتجهيز القافلة التي ستتوجه الى قطاع غزة في فندق الفنار اول من امس، ان اللجنة قدمت عبر قوافل انصار دعما لنحو 80 مشروعا مختلفا على شكل قروض حسنة.
ولفت الى أن المشاريع التي تدعمها اللجنة، تهدف الى تمكين الغزيين من العيش بكرامة والمساهمة باعادة اعمار القطاع، والقيام بمشاريع تنموية ومدرة للدخل، تنقلهم من اسر فقيرة الى اسر منتجة ومشغلة للايدي العاملة.
وتحدث السقا حول مشاركات اللجنة في القوافل الدولية لكسر الحصار المفروض على القطاع، وتنظيمها لقوافل انصار الأربعة الأخيرة التي تجسد وحدة الشعب الاردني والفلسطيني، مشيدا باحتضان النقابات المهنية للجنة ولدعمها لقوافل انصار.
بدوره؛ تحدث ضيف الحفل الشيخ سعود ابومحفوظ حول مفاصل تاريخية تصدى فيها اهل غزة للحملات الاستعمارية على فلسطين والقدس، وتصديهم للعدوان الصهيوني المستمر على القطاع الذي زاد من ثقة المواطن الفلسطيني والعربي بقدرته على مقاومة الاحتلال.
وأشار إلى ان غزة اليوم مكشوفة الظهر وتنتظر عدوانا جديدا وانها ستفاجئ المعتدين كما فاجأتهم في الماضي، مشيدا بدور نقابة المهندسين والنقابات المهنية في دعم الشعب الفلسطيني في القطاع.
وعرض خلال الحفل الذي اداره الدكتور ايمن ابوالرب فيلم وثائقي حول المشاريع التي نفذتها اللجنة في القطاع عبر مشروع "خطوة أمل" الذي يقدم قروضا حسنة للمشاريع الصغيرة تتراوح قيمتها بين 5-7 آلاف دينار، وتم خلاله تنفيذ 71 مشروعا بقيمة 450 الف دينار، ومشروع "كرامة" الهادف الى تقديم التبرعات غير المستردة للأسر الفقيرة، بالإضافة الى مشاريع صناعية وخدمية وزراعية وتجارية.
وتستقبل اللجنة التبرعات عبر مجمع النقابات المهنية او حسابها في البنك الاسلامي فرع الشميساني رقم 49230.

[email protected]

التعليق