منتخب كرة السلة يخسر مواجهة كوريا الجنوبية في "وليم جونز"

تم نشره في الجمعة 12 تموز / يوليو 2013. 02:00 صباحاً
  • لاعب المنتخب الوطني لكرة السلة محمود عابدين - (الغد)

مأمون بيضون

موفد اتحاد الاعلام الرياضي

تايبيه - خسر المنتخب الوطني لكرة السلة أمس أمام كوريا الجنوبية 57-67، في خامس مبارياته ببطولة كأس وليم جونز الدولية، المقامة منافساتها في صالة كسن زوهوانج في تايبيه.
ورغم الخسارة، إلا أن المنتخب ظهر بصورة معقولة، وقدم واحدا من أفضل عروضه في البطولة، لكنه لم يستطع مجاراة منافسه والتفوق عليه، سيما وأن المجنس جيمي باكستر واصل أداءه المتواضع.
وكان المنتخب خسر مبارياته الثلاث الأولى أمام ايران 57-64 ومصر 65-89، والصين تايبيه الأول 61-91، بينما تغلب على الصين تايبيه "ب" 86-77، وهو سيواجه اليوم نظيره اللبناني في الثامنة صباحا بتوقيت الأردن، وتتبقى له مباراتان بعد ذلك، مع اليابان غدا، ومع الفريق الأميركي في اليوم الختامي الأحد المقبل.
وتقام البطولة وفق نظام الدوري من مرحلة واحدة بين الفرق التسعة المشاركة، وينال لقبها الحائز على أعلى رصيد من النقاط، وهي تعتبر محطة الاعداد الأبرز للمشاركة المنتظرة في نهائيات بطولة آسيا، التي تنظمها الفلبين في الثلث الأول من آب (اغسطس) المقبل.
الأردن 57 كوريا 67
تولى لاعبا الارتكاز عبدالله أبو قورة وعلي جمال تسجيل النقاط الأولى، بينما حاول صانع الألعاب وسام الصوص الحد من تحركات وحيوية نظيره الكوري يانج، الذي سجل من خارج القوس ومن اختراق مباشر، بينما سدد جيمي باكستر مرارا بدون جدوى، مستفيدا من كرات فضل النجار والصوص، في الوقت الذي نجح فيه كيم وتشو ولي في اصابة السلة في عدة مناسبات ومن مواقف متعددة، وسجل أبو قورة ومحمود عابدين من رمية حرة، لكن الربع الأول انتهى كوريا بفارق ثلاثة اضعاف 6-18.
طرأ تحسن واضح على اداء المنتخب الذي انتهج كمنافسه دفاع رجل لرجل الضاغط، وأحدث المدير الفني الكسندريس تعديلات جذرية على التشكيلة، واستطاع ابراهيم بسام التسجيل من تحت السلة، وأحسن محمد حمدان استغلال تمريرة احمد حمارشه، الذي سجل لاحقا، واحرز الصوص وحمدان ثلاثيتين، فتفوق المنتخب في الربع الثاني 15-11، لكن النتيجة الكلية مع انتهاء النصف الأول من المباراة أظهرت استمرار تقدم الفريق الكوري 29-21.
ساد التكافؤ أحداث الربع الثالث، الذي انتهى لمصلحة المنتخب الكوري 45-36، ورد خلاله الصوص على ثلاثية لين كما سجل عابدين من خارج القوس، وأحرز اخيرا باكستر سلته الأولى في اللقاء، قبل ثلاث دقائق من انقضاء زمن الربع.
اشتعلت حدة الاثارة في الربع الحاسم، وخصوصا بعد ثلاثية عابدين وسلة حمارشه، وسعى المنتخب للعودة، رغم خروج الصوص مصابا، وتابع المتألق عابدين حصد النقاط، كما سجل باكستر وعلي جمال ومحمد شاهر، الذي شارك متأخرا، وفي الجهة الأخرى، تمسك بارك وكيم وتشوي ويون بتقدم الفريق الكوري، الذي انهى اللقاء فائزا بفارق عشر نقاط 67-57.
سجل نقاط المنتخب: محمود عابدين 14، علي جمال 10، جيمي باكستر 8، أحمد حمارشه 7، وسام الصوص 6، محمد حمدان 5، عبدالله أبو قورة 3، ابراهيم بسام 2، محمد شاهر 2، وكان الكوري كيم جو سنج هدافا للمباراة برصيد 15 نقطة.
اصابة الصوص طفيفة
وقال لؤي مرايات أخصائي العلاج في المنتخب الوطني، أن الاصابة التي تعرض لها قائد الفريق وسام الصوص عبارة عن التواء بسيط في الكاحل، وهي تعتبر طفيفة، ومن غير المرجح أن تمنعه من المشاركة في لقاء اليوم امام لبنان.
تفوق إيراني
قطعت إيران خطوة مهمة على طريق احراز اللقب بعد فوزها أول من أمس على كوريا الجنوبية 71-68، محققة بذلك انتصارها الرابع على التوالي، وهي لعبت مباراة أقل من كوريا التي حصدت أيضا أربعة انتصارات، وتعرضت لخسارة واحدة. وتلعب ايران في العاشرة صباح اليوم مع الفريق الأميركي، في حين ستكون مهمة كوريا أكثر سهولة امام اليابان في الساعة الثانية عشرة، فيما تلتقي مصر مع الصين تايبيه الساعة الثانية ظهرا، وخسر المنتخب المصري بصعوبة أمس امام الفريق الأميركي 83-88، وشارك في ادارة المباراة الدولي الأردني فؤاد شقير.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »كلنا خلف المنتخب لكن (اسير الليل)

    الجمعة 12 تموز / يوليو 2013.
    والله كل مالي بلاحظ المنتخب بتراجع ماكان هيك وين دقلس ويس شابشوغ وين زيد عباس ايمن دعيس زيد الخص اللعيبه الكبار
  • »اتحاد فاشل ومدرب افشل (ابراهيم البطاط)

    الخميس 11 تموز / يوليو 2013.
    والله هلال بركات ومراد بركات غير يخربو بيتنا انا بحب المنتخب والله محروق عليه بس ل اجل مراد وهلال بدي اشجع بنجلادش