موظفو بلدية بصيرا ينهون إضرابهم عن العمل

تم نشره في الأربعاء 10 تموز / يوليو 2013. 02:00 صباحاً

لواء بصيرا - أنهى موظفو بلدية بصيرا وغرندل بمحافظة الطفيلة إضرابا عن العمل امس الثلاثاء، بعد تلبية وتنفيذ مطالبهم من قبل وزارة الشؤون البلدية، وفق رئيس لجنة بلدية بصيرا محمد البواليز.
وأضاف البواليز أنه اجتمع وأعضاء من المجلس البلدي، مع أمين عام الوزارة اول من أمس الاثنين حيث وافق على تلبية مطالب الموظفين المحتجين الذين باشروا عملهم صباح اليوم مشيرا الى ان عمال الوطن بدأوا بحملة نظافة واسعة في اللواء بعد ان تراكمت النفايات طيلة ايام الإضراب.
يذكران موظفي بلدية بصيرا وغرندل نفذوا إضرابا عن العمل استمر أربعة أيام للمطالبة بتحسين ظروفهم الوظيفية والمعيشية، ومنحهم علاوات هي حق مكتسب لهم وفق عدد من المحتجين.
وتركزت مطالبهم، على صرف مكافأة نهاية الخدمة، وتخصيص منح دراسية لأبنائهم في الجامعات، وزيادة الراتب الإجمالي بنسبة 50 بالمئة وشمولهم بعطلة يوم السبت أسوة بباقي موظفي الدولة، وعلاوة بدل عدوى لعمال الوطن وعلاوة منطقة، وتغيير بعض المسميات الوظيفية التي تتعلق بموظفي البلدية.
وتسبب الإضراب الذي بدأ يوم الخميس الماضي بتوقف خدمات النظافة، ما أدى الى تراكم النفايات بشكل ملفت في مدينة بصيرا ومنطقة غرندل التابعة لها، وسط مطالبات من المواطنين وتخوفهم من انتشار الأمراض من تراكم النفايات وسط الأحياء وفي الشوارع خاصة في ظل الأجواء الصيفية الحارة، وانتشار الحشرات والقوارض بشكل كبير. -(بترا)

التعليق