خطط مرورية وأمنية للتعامل مع خصوصية شهر رمضان

تم نشره في الثلاثاء 9 تموز / يوليو 2013. 02:00 صباحاً

عمان - أعدت مديرية الامن العام خططا مرورية وأمنية شاملة للتعامل مع الخصوصية التي يشهدها شهر رمضان المبارك، كزيادة تواجد رجال الأمن العام داخل الأحياء السكنية والاسواق من خلال دوريات النجدة والبحث الجنائي والأمن الوقائي، وزيادة اعداد رقباء السير في اوقات الذروة.
وأكد المركز الإعلامي الأمني في بيان صحافي أمس أنه ستكون هناك مراقبة حثيثة للأسواق التي يتوقع ان تشهد ازدحاما من قبل المواطنين تفاديا لوقوع حوادث سرقة او نشل، كما سيتم التعاون مع الجهات ذات العلاقة لضبط حالات الاحتكار والغش والتلاعب بالأسعار من قبل البعض، اضافة الى تشديد الرقابة على كل من يسيء لحرمة الشهر الفضيل.
وفي ذات السياق ستقوم إدارة السير ومن خلال مرتباتها المنتشرة في الميدان باتخاذ جميع الإجراءات لضمان انسيابية حركة السير والحرص على التقليل من الاختناقات المرورية ما أمكن، خصوصا قبل الإفطار مباشرة كون تلك الفترة شهدت خلال الأعوام الماضية تسجيل عدد كبير من الحوادث المرورية جراء السرعة وعدم الالتزام بقواعد السير من قبل بعض السائقين.
وفيما يتعلق بالإدارة الملكية لحماية البيئة، اشار المركز الاعلامي الى انها ستقوم وبالتنسيق مع الجهات المعنية بعمل جولات وحملات على الأسواق والمحال التجارية وأماكن التجمعات العامة لغايات المحافظة على النواحي البيئية والصحية، خصوصا انه يكثر خلال أيام الشهر الفضيل بيع الكثير من المنتجات المكشوفة مثل العصائر وغيرها.
وذكر البيان أن المركز الإعلامي وبالتنسيق مع إذاعة الأمن العام (أمن اف ام) ومؤسسة الإذاعة والتلفزيون وباقي المؤسسات التلفزيونية والإذاعية والصحفية والالكترونية سيقوم بنشر الأخبار الخاصة بحركة المرور على الطرق وتزويد الوسائل الإعلامية بالبرامج التوعوية المتلفزة والإذاعية والصحفية المعدة حول أهم النصائح التي يتوجب على المواطنين الأخذ بها.
وأهاب المركز الإعلامي بضرورة الالتزام بقواعد السير وتجنب السرعة، وعدم ترك المنازل لفترات طويلة من الوقت واخذ الاحتياطات اللازمة من حيث تأمينها وعدم الاحتفاظ بالأشياء الثمينة أو المجوهرات أو مبالغ نقدية كبيرة بداخلها والإبلاغ عن أي شخص يثير الريبة والشك على هاتف مديرية الأمن العام المجاني 911 .-(بترا)

التعليق