لجنة لرصد أضرار المقالع بمنطقتي دوقرا وبني هاشم بالزرقاء

تم نشره في الخميس 4 تموز / يوليو 2013. 02:00 صباحاً

حسان التميمي

الزرقاء - قرر محافظ الزرقاء علي العزام تشكيل لجنة فنية متخصصة لإعداد تقرير وتوصيات حول الأضرار الناشئة عن المقالع والكسارات بمنطقتي دوقرا وبني هاشم في الزرقاء وضررها على منازل المجاورين.
وتضم اللجنة التي يرأسها حاكم إداري مندوبون من سلطة المصادر الطبيعة، ووزارة البيئة، والأمن العام، ووزارة الأشغال العامة.
وقال العزام خلال لقاءه أمس ملاك المقالع والكسارات في منطقتي دوقرا وبني هاشم والأهالي المتضررين من وجودها بالقرب من منازلهم، إن العدالة ليست قناعة شخصية بل هي سمة الكون وكل من لا ينحاز للحق والعدل فهو مشارك في الجريمة.
ودعا العزام ملاك الكسارات إلى المساهمة في المسؤولية الاجتماعية للتخفيف من الأثر البيئي السلبي من خلال تشغيل أبناء المنطقتين ودعم الفقراء أو الجمعيات الخيرية، فضلا عن إنشاء الحدائق وزراعة الأشجار.
وقال إن المقالع والكسارات ملزمة بالعمل ضمن بأوقات محددة كما حددها القانون لكن بعضهم يعملون حتى ساعات متأخرة وأيام الجمع والعطل الرسمية، مضيفا أن هناك نوعا من المتفجرات ألحديثه لا تصدر اصواتا عالية وضررها اقل على المجاورين.
ودعا المحافظ ملاك الكسارات والسكان إلى انتظار قرار اللجنة الفنية والقبول بحكم القضاء، لافتا إلى انه سيزور المنطقتين برفقة مدير الشرطة للتأكد من سير العمل أن كان فعلا هناك تأثير مباشر على المنازل.
وقال مدير شرطة الزرقاء العميد عباس الدبوبي إنه وفي حال تبين للجنة بان الأضرار ناتجة عن التفجيرات ، فإن ملاك الكسارات ملزمين بتعويض أصحاب المنازل عن مقدار الضرر الذي ألحقوه.  

[email protected]

التعليق