الكيلاني يعد بحل مطالب مهنيي "الأمانة" خلال شهر

تم نشره في الثلاثاء 2 تموز / يوليو 2013. 02:00 صباحاً

عمان - الغد - توقع رئيس لجنة امانة عمان المهندس عبدالحليم الكيلاني أن يتم التوصل الى اتفاق مع الحكومة حول مطالب المهنيين العاملين في الأمانة في غضون شهر.
وقال الكيلاني خلال استقباله رئيس اللجنة المشتركة للنقابات المهنية، لبحث ومتابعة مطالب المهنيين العاملين في الأمانة نقيب المهندسين عبدالله عبيدات ونقيب المهندسين الزراعيين محمود ابوغنيمة، ان الامانة رصدت مبلغا يتراوح بين 12-13 مليون دينار لتلبية تلك المطالب.
وأكد انه يسعى الى التوصل الى حل توافقي يؤدي الى اغلاق ملف المطالب ويحقق العدالة، مشيرا في الوقت نفسه الى ان الأمانة تعاني من ضغوط وتتحمل مسؤولية كبيرة وتحتاج الى دعم النقابات المهنية ووقوفها الى جانبها.
واشار الكيلاني الى وجود تفاوض جدي مع الحكومة حول مطالب الموظفين القدامى، والذين "يقع عليهم ظلم واضح جراء التفاوت الكبير في العلاوات التي يحصلون عليها مقارنة بالموظفين الجدد".
من جانبه أبدى المهندس عبيدات استعداد النقابات المهنية لدعم موقف الامانة لدى الحكومة، بما يؤدي الى تحقيق مطالب المهنيين والموظفين، معتبرا أن النقابة مكملة للأمانة وداعمة لها، وتساعد في حل الخلافات التي قد تواجهها مع المؤسسات الأخرى.
من جهته اكد المهندس ابوغنيمة ضرورة الاسراع في التوصل الى حل لمطالب العاملين في امانة عمان وازالة التشوهات الادارية الموجودة فيها.
واشار ابو غنيمة الى الفجوة الواقعة بين الموظفين القدامى والجدد من حيث العلاوات، والتي تصل الى 240 دينارا للموظف الجديد، ومن 10-30 للموظفين القدامى.

التعليق