فعاليات تشيد بتعاون إدارة مهرجان جرش مع المجتمع المحلي

تم نشره في الثلاثاء 2 تموز / يوليو 2013. 02:00 صباحاً

جرش - أشادت فعاليات شبابية وثقافية في محافظة جرش بقرار إدارة مهرجان جرش للثقافة والفنون بتخصيص نسبة من تذاكر دخول مختلف المسارح التي تقام عليها الفعاليات لأبناء مدينة جرش وقراها.
وثمن رئيس اللجنة المحلية رئيس نادي جرش نعمان العتوم دعم ادارة المهرجان من خلال تخصيصها نسبة من تذاكر مهرجان جرش لأبناء المدينة، مبينا ان هذه الخطوة تعزز التفاعل مع هذا الحدث السنوي.
وقالت رئيسة جمعية البيئة في المحافظة خولة الكايد ان مهرجان جرش استطاع ان يحدث نقلات نوعية خلال السنتين الماضيتين في جرش من حيث تفاعل أبناء المدينة مع هذا الحدث.
وقال رئيس ملتقى جرش الادبي رئيس اللجنة المحلية الثقافية للمهرجان علي عضيبات ان المهرجان اوجد روح التنافس على المستوى المحلي بين المبدعين والمثقفين، لافتا الى ان اللجنة الثقافية قدمت هذا العام نحو ثلاثين من أبناء المدينة ما بين مشارك ومحاضر ومقدم ضمن الفعاليات داخل موقع المهرجان.
وقال مدير تعاون جرش المهندس عمر الفقيه أن ادارة المهرجان مكنت الجمعيات من عرض منتوجاتها من منتج سياحي وزراعي وحرفي مما عاد عليهم بالنفع والفائدة بعمليات التسويق بفضل الزخم الكبير من زوار المهرجان.
وأكد مدير سياحة جرش حسام محارمه ان المهرجان اعطى تركيزا من خلال برامجه وفعالياته على الجانب التسويقي للترويج عن السياحة الداخلية والعربية، وتسليطا للأضواء على قيمة الأردن التاريخية والانسانية المتمثلة في اثارنا ومواقعنا الدينية والحضارية والتاريخية والتراثية والطبيعية فتاتي جميع الفعاليات والنشاطات الادبية والثقافية والفنية لتحاكي اسم المهرجان جرش للثقافة والفنون وتحاكي الانسان الأردني بعطائه وحضوره العالمي والانساني.
 واضاف محارمه ان المهرجان ساهم في زيادة زوار الموقع من الداخل والخارج وخصوصا دول الخليج، إضافة الى تنشيط الحركة التجارية في المحلات التجارية والمطاعم السياحية .- (بترا)

التعليق