"BMW" يصل عدد معجبيها على" فيسبوك" إلى مليون

تم نشره في الثلاثاء 2 تموز / يوليو 2013. 02:00 صباحاً
  • صفحة BMW على فيسبوك - (من المصدر)

دبي– وصل عدد معجبي صفحة مجموعة BMW الشرق الأوسط على موقع فيسبوك إلى مليون، لتكون بذلك أول علامة سيّارات في المنطقة تحقّق هذا الإنجاز.
ويأتي هذا الحدث البارز بعد أقل من ثلاث سنوات على إطلاق شركة السيّارات الراقية الأكثر نجاحاً في العالم صفحتها الخاصة بمنطقة الشرق الأوسط على موقع فيسبوك في الأول من آب (أغسطس) 2010. وقد حقّقت هذه الصفحة نمواً غير مسبوق، حيث لا تنفكّ قاعدة معجبيها تزداد عدداً، ما يؤكّد تنامي شعبيّة علامة BMW ونجاحها في المنطقة. وينتمي غالبيّة المعجبين بصفحة مجموعة BMW الشرق الأوسط على فيسبوك المملكة الأردنية الهاشمية، والمملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة، ولبنان.
ومن الجدير بالذكر أنّ موقع فيسبوك ما يزال يهيمن بشكل كاسح على عالم قنوات التواصل الاجتماعي في الشرق الأوسط. وأشار تقرير حديث أجرته كلية دبي للإدارة الحكومية حول مواقع التواصل الاجتماعي في العالم العربي، إلى وجود نحو 43 مليون مستخدم لموقع فيسبوك في العالم العربي؛ أي ما يعادل ثلث مجموع السكان في المنطقة. ويزداد كذلك الاعتماد على التكنولوجيا، الأمر الذي يشير إلى الاتجاه بشكل أكبر نحو التجارة الإلكترونية. وبحسب شركة Luxury Institute، يملك كل واحد من بين ثلاثة مستهلكين جهازاً لوحياً أو قارئاً إلكترونياً.
وقال مايكل كيلير، مدير التسويق في مجموعة BMW الشرق الأوسط: “يثق الناس في العالم العربي بالأخبار التي يتشاطرها رفاقهم على قنوات التواصل الاجتماعي؛ مثل موقع فيسبوك، أكثر من التقارير الإعلامية عبر الوسائل التقليدية السائدة. ولذلك نُدرك الأثر الاجتماعي والثقافي الذي لا يُستهان به للشبكات الرقمية وأهميّة دمج هذه الأخيرة في استراتيجية التسويق التي تتّبعها الشركة. وإننا نسعى دائماً إلى إطلاق حملات التسويق الرقمية الإبداعية والفريدة، لوصل العملاء بعلامتنا والتميّز عن منافسينا. ومن الجليّ أنّنا ننتهج استراتيجية صائبة كما يُظهر هذا الإنجاز المهمّ”.

التعليق