أبو حسان تشكل لجنة لدراسة مطالب موظفي الوزارة

موظفو "التنمية الاجتماعية" يلوحون بالتوقف عن العمل اليوم

تم نشره في الأحد 30 حزيران / يونيو 2013. 02:00 صباحاً

نادين النمري

عمان - شكلت وزيرة التنمية الاجتماعية ريم أبو حسان مؤخراً لجنة لدراسة مطالب موظفي الوزارة، فيما لوح موظفون من الوزارة وصندوق المعونة الوطنية بـ"التوقف" عن العمل اليوم في عدد من المديريات، حسبما أعلنت اللجنة التنسيقية للموظفين.
وقال الناطق الإعلامي باسم اللجنة خالد أبو هزاع، في تصريح صحفي أمس، إن نحو 20 مديرية، من أصل 41، سـ"يتوقف موظفوها عن العمل اليوم حتى يتم تلبية مطالبهم".
ويطالب الموظفون بإقرار علاوتي خدمة اجتماعية وخطورة عمل فورا لجميع الموظفين، ورفع بدل المواصلات والاقتناء لتصبح مساوية لباقي الوزارات.
وفي حال أصر الموظفون على الاستمرار بتوقفهم المفتوح عن العمل، فإنّ ذلك قد يؤخر توزيع طرود الخير التي اعتاد الديوان الملكي الهاشمي توزيعها من خلال مديريات التنمية على أسر فقيرة مطلع شهر رمضان في كل عام.
ويزيد من صعوبة الأمور بالنسبة للوزارة اقتراب انتهاء مهلة حددها موظفو دور الرعاية الاجتماعية لرفع علاوة المؤسسة الايوائية من 20 % إلى 100 % قبل عودتهم إلى اعتصام مفتوح في 10 من الشهر المقبل.
ويطالب موظفو الوزارة والصندوق بإزالة "ظلم جائر" لحق بهم حتى أصبحت حالهم مغايرة تماما لحال موظفي الوزارات الأخرى، "فالحقوق غير متساوية والعدالة غير موجودة".
ويشكون من أنّ مطالباتهم المستمرة بتحسين أوضاعهم المعيشية من عدة اشهر "لم تجد أذنا صاغية في وقت ازدادت الأعباء الملقاة على كاهلهم".
ويتقاضى موظفو وزارة التنمية الاجتماعية رواتب شهرية تقل بـ39 دينارا عن متوسط أجور القطاع العام، إذ يبلغ متوسط رواتب وعلاوات موظفي الوزارة 422 دينارا شهريا، بينما يبلغ متوسط أجور القطاع 461 دينارا شهريا، حسب دراسة الاستخدام لعام 2011 الصادرة عن دائرة الإحصاءات العامة.

[email protected]

التعليق