اكتمال وصول المنتخبات المشاركة اليوم

اتحاد الملاكمة يستعد لافتتاح بطولة آسيا غدا

تم نشره في الأحد 30 حزيران / يونيو 2013. 02:00 صباحاً
  • ملاكم المنتخب احمد طعيمات - (الغد)

محمد عمّار

عمان – انجز اتحاد الملاكمة تحضيراته لافتتاح البطولة الآسيوية، التي يستضيفها في صالة الارينا بمدينة الحسين للشباب، وتفتتح برعاية ولي العهد سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، في الساعة الخامسة من مساء يوم غد الاثنين وتستمر نزالاتها حتى مساء يوم 9 تموز (يوليو) المقبل.
ويكتمل اليوم عقد المنتخبات المشاركة التي تقاطرت إلى عمان اعتبارا من يوم الخميس الماضي، حيث يبلغ عدد الدول المشاركة 27 دولة، كأعلى رقم في تاريخ البطولة الآسيوية، فيما بلغ عدد المشاركين 190 ملاكما.
وكان الاتحاد انجز أمس تركيب الحلقة في الصالة، بالاضافة الى اعداد بروفة لفقرات حفل الافتتاح، الذي يستغرق مدة ساعة ويتضمن السلام الملكي ورفع علم الاتحادات الدولي والآسيوي والأردني للملاكمة، فيما يلقي رؤساء الاتحادات الأردني طارق عوض والدولي التايواني سي كيه وون والآسيوي الاوزبكي غفور راحيموف كلمات، ثم يلقي المندوب الفني للاتحاد الدولي ديفيد فرانسيس قسم التحكيم، ويلقي احد نجوم المنتخب قسم اللاعبين، ليعلن بعدها سمو الأمير الحسين ابن عبدالله الثاني افتتاح البطولة رسميا، وتبدأ بعدها نزالات البطولة.
القرعة والميزان غدا
تبدأ عملية الوزن صباح يوم غد في ذات الصالة، يعقبها اجراء قرعة البطولة، كما سيتم توزيع اللاعبين المشاركين حسب اوزانهم، وبعدها تتم عملية القرعة غير الموجهة.
اكتمال وصول الحكام
وصل أمس جميع حكام البطولة، وهم: راخيمزهان راسباييف، باهودير دماليزوف، روفشان حسينوف (اوزبكستان)، خيري سعيد عثمان لزيز (الجزائر)، حسان موزايك (المغرب)، ايمرك باس (انجلترا)، محمد ابراهيم (تونس)، نيربوك بانتروف (كازاخستان)، سينغ وون كم (كوريا الجنوبية)، ماشانتا دهارميا (سيرلانكا)، اناموراد ساهتوف (طاجكستان)، جن منغ تشن (الصين تايبه)، ليفلن ايفانوف (بلغاريا)، ايفانغلوس بوجيوكلاس (اليونان)، كازمير ميتلا (بولندا)، مايك سمبريز (كندا)، مينغ وانغ (الصين)، بيترو ماتيو (ايطاليا)، رين جست (سلوفاكيا)، دانتي دي كاسترو (الفلبين).
المنتخب ينهي رحلة التحضير
ينهي المنتخب الوطني تحضيراته وسط ارتياح فني للمستوى البدني والتكتيكي للمنتخب.
المدير الفني للمنتخب الكابتن عمر المجالي أكد أن جميع اللاعبين اضحوا في مستوى فني مميز، وجاهزين لتحقيق الانتصارات والتركيز على الوصول إلى منصة التتويج، مؤكدا أنه في حيرة من امره بشأن اسبتعاد لاعب في وزن 56 كغم، حيث يتنافس عبدالله شمعون وعبادة الكسبة على المقعد الوحيد للمنتخب، وكذلك في وزن 81 كغم حيث يتنافس جهاد أبو الخير واحمد طعيمات على تمثيل المنتخب، مؤكدا أنه سيؤجل التسمية إلى وقت اجراء عملية الميزان.
ويضم المنتخب في صفوفه اللاعبين صهيب نهنوش في وزن 49 كغم، عادل درويش في وزن 52 كغم، سيف قريش في وزن 60 كغم، ابراهيم صالح في وزن 64 كغم، محمد العاصي في وزن 69 كغم، عدي الهنداوي في وزن 75 كغم، وايهاب درويش في وزن 91 كغم، وسيف بدران في وزن فوق 91 كغم.
القرعة والميزان قبل الافتتاح
ومن المقرر أن تبدأ عملية الوزن والقرعة صباح غدا، يعقبها اجراء القرعة، حيث سيتم وضع جميع اللاعبين في قائمة لكل وزن، ومن ثم يقوم جهاز الحاسوب باجراء القرعة.
الأمير محمد عباس وادق التفاصيل
يتابع الأمير محمد عباس بن علي بن نايف التفاصيل الادارية للبطولة، حيث يواصل التنسيق مع أمانة سر الاتحاد ومتابعة وصول المنتخبات المشاركة، والاطمئنان على اصدار التأشيرات دون اية معوقات للمنتخبات المشاركة.
واكد أمين سر الاتحاد علي سلامة أنه تسلم كافة القفازات وواقيات الرأس من مطار الملكة علياء الدولي، بعد اجراءات ميّسرة من قبل الجمارك.
واضاف سلامة ان الشركة الراعية للبطولة (سبيد للسياحة والسفر)، تبذل اقصى طاقاتها لاقامة الوفود، بالاضافة الى عملية نقل المشاركين من وإلى الصالة الرياضية لاجراء علمية التدريبات واقامة بروفة تحضيرية لحفل الافتتاح. 
واشار سلامة إلى أن الاتحاد يواصل التحضير لضمان افضل تنظيم للبطولة، ما يعود بالفائدة على الاتحاد.
الدول المشاركة
بلغ عدد الدول المشاركة في البطولة 27 منتخبا، حيث يشارك في البطولة 190 لاعبا، حيث يمثل منتخبات الصين واوزبكستان وكازخستان وكوريا الجنوبية وقيرغستان والهند والكويت والعراق 10 لاعبين، فيما يمثل  ايران وافغانستان 9 لاعبين، فيما يمثل منتخبات تايلند، اندونيسيا، منغوليا، واليابان سبعة لاعبين، ويمثل السعودية وتركمنستان والباكستان وماليزيا 6 لاعبين، ويمثل تايوان والفلبين 5 لاعبين ، ويشارك 3 ملاكمين في كل من منتخبات فلسطين وقطر وسيريلانكا وسورية، وملاكمين من منتخب لبنان.

التعليق