تفاصيل جلسة اختيار حسام ومدربين تم ترشيحهم وردة فعل النجوم والرمثا ينتظر رد الدردور وجودت إلى صحار 15 المقبل و"الفيصلاوية" يشاركون الصغار تدريباتهم

تم نشره في الخميس 27 حزيران / يونيو 2013. 02:00 صباحاً
  • اللاعب حازم جودت (وسط) يوقع لنادي صحار العماني - (من المصدر)
  • المدرب الاردني فادي عنانزة اثناء تواجده في لندن - (الغد)
  • لاعبو فريق الفيصلي خلال زيارتهم لتدريبات نادي البتراء - (الغد)
  • اللاعب ماجد محمود يواصل مفاوضاته مع الحسين اربد - (الغد)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
هؤلاء كانوا مرشحين للمنتخب وتفاصيل اختيار حسام
علمت "الغد" أن 4 مدربين كانوا مرشحين لتدريب المنتخب الوطني لكرة القدم، خلفا للمدير الفني عدنان حمد الذي انتهى عقده رسميا مع الفريق.
ووفق التفاصيل، فإن قرار اختيار حسام حسن لتدريب المنتخب، مر بعدد من المراحل، ولكن في زمن قصير لم يتعد جلسة اتحاد الكرة التي عقدت أول من أمس برئاسة سمو الأمير علي بن الحسين الذي تشاور مع اعضاء الاتحاد الذين صوتوا ايضا على الخيارات المطروحة، قبل أن يفوز خيار حسام حسن.
ووفق التفاصيل، فقد شهدت جلسة الاتحاد التأكيد من سمو الأمير علي على أهمية المرحلة المقبلة، وضرورة مواصلة دعم المنتخب لمواصلة تحقيق الانجاز.
سموه غادر الجلسة لبعض الوقت ليمنح الاعضاء فرصة التداول فيما بينهم بشأن التجديد او التغيير، فكان أن صوت 5 مع تغيير الجهاز الفني، فيما صوت اثنان مع التجديد، ليتداول بعدها الاعضاء البديل المناسب بتحديد هويته عربي ام اجنبي، ليأتي الخيار بضرورة التعاقد مع مدرب عربي، ليبدأ بعدها طرح الاسماء ليبرز 4 مدربين نافسوا على تولي مهمة المدير الفني للمنتخب وهم المصري حسام حسن، والمصري شوقي غريب، والسوري نزار محروس، والسوري عماد خانكان، لتبدأ بعدها المداولات والنقاشات التي مالت لصالح اختيار حسام حسن مديرا فنيا، ليخرج سمو الأمير للإعلام، ويعلن تعيين المدرب المصري مديرا فنيا للمنتخب، وسط ذهول المتابعين الذين لم يتوقعوا هذا الخيار اطلاقا، في ظل غياب اسم حسام عن الترشيحات خلال الفترة الماضية.
خليل في السفارة الايطالية للمرة الثالثة
يعود اللاعب خليل بني عطية للسفارة الايطالية اليوم الخميس، للمرة الثالثة، أملا في الحصول على تأشيرة دخول الاراضي الايطالية، للحاق بالمعسكر التدريبي الذي يجريه النادي الفيصلي السعودي هناك.
خليل الذي يحترف في النادي السعودي، قام بزيارتين الى السفارة، ولكن دون التمكن من الحصول على التأشيرة في الوقت المناسب، حيث ابلغته السفارة يوم أمس، بانه يحتاج الى حوالي 20 يوما لكي يحصل على التأشيرة، ما دفع اللاعب للمغادرة عائدا الى منزله، خاصة وان هذا الموعد سيضيع عليه المشاركة في المعسكر التدريبي.
خليل غادر السفارة أمس، وهو ينوي البقاء في عمان من خلال مواصلة التدريبات مع فريقه السابق الفيصلي، للحفاظ على لياقته لحين عودة فريقه من ايطاليا.
إدارة النادي السعودي لم يعجبها ما جرى، وكثفت اتصالاتها لتأمين التحاق اللاعب الذي سيتواجد صباح اليوم في السفارة الايطالية أملا في الحصول على تأشيرة في الوقت المناسب.
كيف استقبل لاعبو المنتخب قرار رحيل حمد وتعيين حسن
رغم تباين مشاعر لاعبي المنتخب الوطني لكرة القدم، بشأن رحيل المدير الفني للمنتخب عدنان حمد بعد انتهاء عقده مع الفريق، وتعيين المصري حسام حسن بديلا له، إلا ان الغالبية العظمى من نجوم المنتخب، حزنوا كثيرا لقرار عدم التجديد للمدرب العراقي حمد.
وما زاد في حزن النجوم، هو تداولهم أول من أمس، خبر اتفاق اتحاد الكرة وحمد على التجديد، وابداء سعادتهم بالقرار، قبل أن يصدموا بعدم التجديد معه، ليس عدم الرغبة في التعاقد مع حسام حسن، بل لفقدانهم مدربا وصديقا وفق ما صرح به بعض النجوم.
عدد من النجوم تحدثوا في التفصيل بالاشارة إلى انهم تابعوا أول من أمس، ما تم الإعلان عنه من لقاء بين سمو الأمير علي بن الحسين رئيس اتحاد الكرة والمدرب حمد، لتتناهى الاخبار السعيدة الى مسامعهم بالاتفاق على التجديد، وهو ما دفع اللاعبين لمحاولة الاتصال مع المدرب للتعبير عن سعادتهم، فيما ذهب البعض للتعبير على سعادته ببقاء حمد، عبر صفحاتهم على شبكة التواصل الاجتماعي "الفيس بوك"، من خلال تقديم التهنئة لحمد، ليأتي وقع الخبر مفاجئا بتعيين حسن.
احد اللاعبين أكد أنه من الطبيعي ان يحزن اللاعب عند انتقال مدرب اشرف على تدريبهم لمدة 4 سنوات، وكان مدربا وأخا وصديقا، ولكن بنفس الوقت نتمنى التوفيق لحسام حسن في رحلته الجديدة، خاصة وأن المدرسة المصرية سبق وان حققت نجاحا مع الكرة الأردنية في عهد المرحوم محمود الجوهري.
وأجمع اللاعبون على أن الاهم في الموضوع هو التركيز على مباراتي اوزبكستان المقبلتين، مؤكدين انهم سيتعاونون بشكل كبير مع الجهاز الفني الجديد سعيا لتحقيق الحلم.
الحسين يواصل مفاوضة محمود وينتظر مصير شهابات
يواصل نادي الحسين إربد مفاوضاته مع اللاعب ماجد محمود الذي انتهى عقده رسميا مع فريق الجزيرة، أملا في استقطابه للعب في صفوف فريق الكرة خلال الموسم الكروي المقبل.
الحسين إربد استدعى اللاعب للدخول في مفاوضات مباشرة خلال اليومين المقبلين، تمهيدا لاتخاذ القرار النهائي بشأن التعاقد معه.
إلى ذلك ينتظر الحسين إربد مصير اللاعب صدام شهابات الذي سبق وأن أعلن النادي تعاقده معه رسميا، على أمل أن ينجح اللاعب بإقناع فريقه السابق العربي بتحريره قبل نهاية عقده الذي ينتهي مطلع ايلول (سبتمبر) المقبل.
الرمثا يعرض رسميا على الدردور العودة للفريق
عرض نادي الرمثا رسميا على اللاعب حمزة الدردور العودة للعب في صفوف الفريق خلال الموسم الكروي المقبل، بعد رحلة احتراف في نادي نجران السعودي، قدم خلالها اللاعب عرضا متميزا.
ووفق المعلومات فإن الرمثا فاتح الدردور، وناقش معه التفاصيل المالية، انتظار تلقيه دعوة إدارية لوضع اللمسات النهائية على العرض، وبالتالي اتخاذ القرار النهائي.
وينتظر أن يرد الدردور على رغبة الرمثا بشكل نهائي، خلال الايام او الساعات القليلة المقبلة، علما أن مقربين من الدردور اشاروا إلى أن اللاعب يملك رغبة قوية في العودة للرمثا، إلا في حال تلقى عرضا خارجيا مغريا.
يشار إلى أن أكثر من ناد سعودي، عرض على الدردور الاحتراف في صفوفه الموسم المقبل، الا ان تلك العروض اصطدمت حتى الآن بطلبات الدردور المالية المرتفعة وفق وجهة نظر الأندية السعودية.
لاعبو الفيصلي  في تدريب الواعدين
رسم عدد من نجوم فريق النادي الفيصلي لكرة القدم، البسمة على شفاه عدد كبير من الناشئين والناشئات الذين يخضعون لدورة تدريبية بإشراف نادي البتراء، وبإشراف المدرب نعمان عيد.
التدريبات التي تجرى على ملعب كنعان عزت بالزرقاء، شهدت حضور الفيصلاوية ابراهيم الزواهرة وعبدالاله الحناحنة وشريف عدنان، ولاعب الفيصلي السابق خالد سعد، حيث شارك اللاعبون في تدريبات الناشئين، قبل ان يقود سعد فريقا والزواهرة فريقا آخر في مباراة انتهت بفوز فريق سعد بنتيجة 4-2.
المدرب العنانزة يصل عمان
عاد المدرب الأردني الذي يدرس في لندن فادي عنانزة إلى عمان، في زيارة سريعة، يهدف من خلالها الحصول على دعم اتحاد كرة القدم في بعض المشاريع الدراسية المتخصصة.
واشار العنانزة في تصريح لـ"الغد"، إلى انه ارسل كتابا الى سمو الأمير علي بن الحسين رئيس اتحاد الكرة، يشرح فيها الدورات التدريبية التي خاضها، والدراسات التي خضع لها.
وأضاف: "عدت الى عمان في إجازة سريعة، تهدف الى اطلاع اتحاد الكرة على وضعي في لندن، ومحاولة معرفة فيما اذا كان الاتحاد قادرا على مساعدتي في بعض الامور، مشيرا الى ان سلم اتحاد الكرة كتبا تتضمن جميع مؤهلاته العلمية والعملية، بما في ذلك شهادة البكالوريوس الرياضية التي حصل عليها من إحد جامعات لندن، ودورة b التدريبية الأوروبية، ودرة c، ودورات تدريب الناشئين والتي يبلغ عددها 3، إضافة إلى مؤهلات أخرى".
جودت والسوري طيارة يلتحقان بصحار العماني 15 المقبل
وقع اللاعب حازم جودت رسميا على كشوفات فريق نادي صحار العماني، للاحتراف في صفوفه خلال الموسم الكروي المقبل.
كما وقع ايضا على كشوفات صحار اللاعب السوري توفيق طيارة، الذي سبق وأن احترف في فريق الجزيرة الموسم الماضي.
عملية التوقيع جرت في عمان، بحضور إدارة نادي صحار. واتفق الفريق العماني مع حازم وتوفيق على الالتحاق بتدريبات الفريق اعتبارا من يوم 15 الشهر المقبل.
قدامى إربد يستضيف قدامى الزرقاء
يستضيف فريق قدامى اربد عند الساعة الثامنة من مساء اليوم على ملعب بلدية إربد، فريق قدامى الزرقاء، بلقاء بخماسي كرة القدم، وبرعاية رئيس لجنة بلدية إربد الكبرى غازي الكوفحي وتأتي في إطار احتفالات المملكة بالاعياد الوطنية.
فريق قدامى إربد الذي يستعد لإقامة بطولة عربية لقدامى اللاعبين في شهر رمضان المبارك، يشرف على تدريبه محمد حسين ويضم كلا من هاني حتاملة، رائد عزيز، احمد صبح، امير رمضان، مامون العمري، فوزي عثمان، وائل موسى، منتصر ست ابوها، بينما يدرب قدامى الزرقاء سليمان هياجنة ويضم كلا من مهند الساكت، ابراهيم الطراونة، نعمان عيد، اسامه الخطيب، يوسف البستنجي، حسام حبول ووليد حامد.

كواليس النجوم

• النجم الكروي بشار بني ياسين، بدأ يدرس خيار الاقدام على خطوة الاعتزال بشكل جدي في هذه الايام، في ظل عدم تلقيه لعرض مغر يلبي طموحه كقائد سابق للمنتخب... بشار لم يحسم أمره حتى اللحظة، ولكنه قرر الانتظار لحين بدء الموسم الكروي المقبل، حيث سيتجه للاعتزال في حال لم يتلق العرض المأمول، أو العودة للعب آخر مواسمه اذا ما تعاقد مع ناد محترف... بشار نجح في قيادة النادي العربي الموسم الماضي لتحقيق مركز متقدم على لائحة ترتيب فرق الدوري... اللاعب تلقى في الايام الماضية عرضا من شباب الأردن ولكنه وصف بالعرض الهزيل ماديا، فيما لم يتوصل لاتفاق مع ذات راس بسبب خلاف في التفاصيل المالية.
• لاعبو فريق الوحدات لكرة القدم، خرجوا يوم أمس في رحلة بحرية جماعية على متن اليخت، مستثمرين تواجدهم في العقبة للقيام بمثل هذه الجولة البحرية... اللاعبون ينتظر ان يعودوا إلى عمان مساء اليوم.
• في ظل قرار التعاقد مع جهاز فني جديد، فإن البعض وفي اتصال مع "الغد" تساءل فيما اذا كان هناك تغييرات إدارية في المنتخب، خاصة وان العديد من الترشيحات بدأت تظهر داخل اروقة اتحاد الكرة.
• لاعب كروي في ناد محترف، اصر على ان طلب مدرب الفريق اخضاعه لاختبارات قبل التعاقد معه، يشكل اهانة له، خاصة وأنه لعب لسنوات طويلة في دوري المحترفين.
المدرب الاجنبي للفريق يقول انه لا يعرف لاعبي الأردن، وبالتالي عليه اخضاع اي لاعب لاختبارات فنية قبل التنسيب بالتعاقد معه.
• نادي الرمثا ابدى امتعاضه من تأخر التحاق المحترف اللبناني في صفوف الفريق محمد القصاص.. الرمثا طالب اللاعب بسرعة الحضور، في انتظار وصوله إلى الأردن اليوم وفق لاعبين مقربين من القصاص.
• لاعبو فريق النادي الفيصلي لكرة القدم، ينتظر أن يباشروا تدريباتهم اعتبارا من يوم السبت المقبل، استعدادا للموسم الكروي المقبل.
• وتيرة الخلافات عادت لنادي الحسين اربد، على خلفية تشكيل لجنة كرة القدم التي يتنافس عليها اكثر من شخص... مصدر مطلع في النادي أكد أن رئاسة اللجنة يجب أن تذهب لشخصية رياضية مارست كرة القدم، مشيرا إلى أن شخصية بحجم نائب رئيس النادي هاني حتاملة، تستحق أن تتولى الاشراف الكامل على فرق النادي الكروية بما في ذلك الفريق الاول، نظرا لخبرة الحتاملة كنجم كروي وكلاعب.
• لاعبة المنتخب النسوي لكرة القدم آلاء ابو قشة، في طريقها للتخرج من الجامعة الاردنية في هذا الفصل الدراسي الثاني، بعد حل بعض الاشكالات التي كانت عالقة.
• نادي اليرموك استغرب ردة فعل النادي العربي بشأن تحديد موعد لضم اللاعب زيد جابر.. القصة بدأت أول من أمس، عندما اتفق العربي مع اليرموك على الحضور الى عمان لمفاوضات مباشرة لضم اللاعب... اليرموك واحتراما للعربي اجرى اتصالا مع القائم على الصفقة وهو محمد العثامنة (عضو ادارة سابق وليس ضمن اللجنة المؤقتة التي تدير النادي حاليا)، وطلب منه الحضور في السادسة مساء بدلا من الثامنة، خشية من تضارب الموعد مع موعد آخر ضربه النادي الفيصلي في نفس المكان والزمان ولنفس الغرض... العثامنة لم يعجبه ردة فعل اليرموك وطلبه تقديم الموعد، ما دفعه لعدم الحضور وعدم الرد على اتصالات اليرموك.

khaled.khatatbeh@alghad.jo

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »خسارة (موفق بني سلامة)

    الخميس 27 حزيران / يونيو 2013.
    شكرا عدنان حمد