تخريج دورة القيادة والأركان الـ53 المشتركة السابعة عشرة

تم نشره في الأربعاء 26 حزيران / يونيو 2013. 02:00 صباحاً

عمان - رعى رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق أول الركن مشعل الزبن مندوبا عن جلالة الملك عبدالله الثاني القائد الأعلى للقوات المسلحة، في كلية القيادة والأركان الملكية الأردنية أمس حفل تخريج دورة القيادة والاركان الثالثة والخمسين المشتركة السابعة عشرة.
وبين آمر الكلية العميد الركن مصلح المعايطة أنها الدورة الاكثر عددا منذ تأسيس الكلية وهنأ الخريجين على انجازاتهم، متمنيا لهم مزيدا من التقدم في خدمة شعوبهم وأوطانهم.
وقال لقد "أخذت كلية القيادة والاركان الملكية الاردنية على عاتقها إعداد وتأهيل الضباط المشاركين في دورات الركن إعدادا علميا وعسكريا يؤهلهم للعمل كقادة وضباط ركن لإشغال وظائف القيادة والأركان المتقدمة من خلال الابحاث والدراسات والتمارين المكثفة، واعتماد الأسلوب العلمي في التحليل والاستنتاج والقدرة على مواجهة المعاضل المختلفة والتفكير العميق في ايجاد الحلول المبدعة المناسبة لها وتقديم التوصيات لصناع القرار على المستويين التعبوي والعملياتي.
وفي نهاية الحفل، وزع رئيس هيئة الاركان المشتركة الشهادات على خريجي الدورة التي ضمت اثنين وتسعين ضابطا من الدول الشقيقة والصديقة من كل من الامارات العربية المتحدة ومملكة البحرين والمملكة العربية السعودية وجمهورية السودان وجمهورية مصر العربية ودولة الكويت وسلطنة عمان والجمهورية اللبنانية والجمهورية اليمنية وجمهورية العراق ودولة فلسطين ودولة قطر وجمهورية باكستان الاسلامية والجمهورية الليبية وجمهورية تايوان اضافة الى عدد كبير من ضباط القوات المسلحة والأجهزة الأمنية.
وحضر حفل التخريج مدير عام الدفاع المدني وقائد سلاح الجو الملكي، ومدير عام قوات الدرك، ومساعد مدير الأمن العام، وعدد من رؤساء الهيئات في القيادة العامة، والمفتش العام للقوات المسلحة، وعدد من كبار ضباط القوات المسلحة والاجهزة الامنية، وعدد من الملحقين العسكريين للدول المشاركة.
يذكر ان كلية القيادة والأركان الملكية الاردنية تمنح خريجيها درجة البكالوريوس في العلوم العسكرية.-(بترا)

التعليق