رئيس الوزراء يلتقي ممثلي اتحادات الطلبة والهيئات الطلابية بالجامعات

النسور يؤكد أهمية الشباب والطلاب في الحفاظ على إنجازات الوطن

تم نشره في الثلاثاء 25 حزيران / يونيو 2013. 02:00 صباحاً

عمان  – أكد رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور اهمية الدور الملقى على عاتق الشباب في الحفاظ على الانجازات والمكتسبات التي حققها الوطن على جميع الصعد.
جاء ذلك خلال لقاء النسور بممثلي اتحادات الطلبة والهيئات الطلابية في الجامعات الاردنية الرسمية والخاصة في مدرج الحسن بالجامعة الاردنية امس.
وحضر اللقاء وزيرا التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور امين محمود والطاقة والثروة المعدنية المهندس مالك الكباريتي ورئيس الجامعة الاردنية الدكتور إخليف الطراونة.
وقال ان “الاوضاع الاقليمية والاحداث التي تشهدها العديد من الدول، تحتم علينا جميعا اليقظة وتعزيز وحدتنا الوطنية، وتفويت الفرصة على كل من يحاول احداث الفرقة في مجتمعنا”.
واشار النسور الى اللقاء الذي جمعه أول من أمس برؤساء الجامعات الرسمية والخاصة واعضاء مجالس الامناء ومجلس التعليم العالي، لاجراء وقفة تأملية لمسيرة التعليم العالي في الاردن، على ان يكون التحسين والتطوير في الجامعات تلقائيا، وعدم فرضها من قبل السلطة التنفيذية.
ونوه رئيس الوزراء بهذا الصدد الى المستوى المتقدم والسمعة الطيبة التي يحظى بها الاردن في مجالات: التعليم والصحة وغيرها من المجالات.
ولفت الى وجود نحو 35 الف طالب عربي واجنبي، يدرسون في الجامعات الاردنية لثقتهم بالنظام التعليمي، واحترامهم للشعب الاردني وهم يشكلون اصدقاء للأردن .
ودعا رئيس الوزراء طلبة الجامعات للتصدي الى الفئة القليلة التي تتورط في المشاجرات والعنف الجامعي، لافتا الى ان تم خلال اجتماع امس التأكيد على منح الحرس الجامعي صلاحية الضابطة العدلية، بحيث اوعز النسور الى وزير التعليم العالي والبحث العلمي ايجاد الاداة القانونية لذلك.
واعلن رئيس الوزراء عن برنامج سيطبق في الجامعة الاردنية لتشغيل الطلبة بالتعاون مع وزارة العمل وبإشراف من اتحاد طلبة الجامعة.
وعرض الاوضاع الاقتصادية الصعبة التي تواجه المملكة والاجراءات المنوي اتخاذها، لمنع تفاقم المديونية وبخاصة مديونية شركة الكهرباء، بحيث تتم معالجة خسائرها بالتدرج وصولا الى عام 2017 بحيث يصبح القطاع لا يربح ولا يخسر.
وتحدث رئيس الوزراء عن عملية الاصلاح السياسي، لافتا الى ان الحكومة ستتقدم للبرلمان باقتراح لتعديل قانون الانتخاب، يعالج مسألة الصوت الواحد والقائمة الوطنية، بحيث تكون حزبية، وتحسين تمثيل بعض الدوائر الانتخابية.
وجرى حوار بين النسور وممثلي اتحادات الطلبة والهيئات الطلابية في الجامعات، استمع خلاله لملاحظات واقتراحات بشأن مسيرة التعليم العالي، مثلما اجاب على اسئلتهم واستفساراتهم بشأن جملة قضايا على الساحتين المحلية والاقليمية. -(بترا)

التعليق