الرمثا: محطة وادي الشلالة تبدأ باستقبال المياه العادمة آب المقبل

تم نشره في الاثنين 24 حزيران / يونيو 2013. 02:00 صباحاً

أحمد التميمي

الرمثا - تبدأ محطة وادي الشلالة للتنقية في مدينة الرمثا باستقبال مياه الصرف الصحي من المناطق غير المشمولة بالخدمة (ايدون وشرق إربد وحوارة والصريح وبشرى وسال) اعتبارا من الثاني والعشرين من آب (أغسطس)، المقبل، وفق الناطق الإعلامي للشركة معتز عبيدات.
 وقال عبيدات في تصريحات صحفية أن تشغيل المحطة سيضع حدا لجميع الشكاوى وبخاصة المتعلقة بالجانبين البيئي والمالي للمواطنين، الذين يتكبدون مبالغ مالية مرتفعة جراء استخدام الحفر الامتصاصية ونضحها.
وأكد أن الربط غير المشروع تسبب بمكاره صحية وبيئية في منطقة الشلالة، وسبب ذلك أن مواطنين وقعوا ضحية شركات الإسكان التي ربطت الصرف الصحي للشقق على خطوط المحطة، الأمر الذي حرمهم من الاستفادة من خدمات التزود بالمياه عبر خطوط السلطة لحين تصويب الأوضاع وإزالة المخالفة.
 وأضاف أن الشركة تعاملت مع الحالات التي تملك عدادات مياه وأصحابها يستخدمون خطوط الصرف الصحي التي تصل المحطة بإزالة هذه العدادات لحين تصويب الاوضاع ضمن سلسلة حملات نفذت لهذه الغاية، لافتا إلى أن جميع الأمور العالقة ستحل فور تشغيل المحطة والاستفادة من خدماتها.
 وأوضح عبيدات أن التأخير في تشغيل المحطة بعض القضايا المالية بين المقاول المنفذ والشركة، ما أدى إلى بطء إنجاز المشروع، إلا أن الأمور تم حلها بالكامل، لافتا إلى أنه ستعلن في الصحف عن أسماء العقارات المستفيدة من خدمات المحطة ليراجع أصحابها الشركة، لدفع رسوم الاستفادة من الخدمة قبل تشغيل المحطة في النصف الثاني من شهر آب علاوة على دعوة أصحاب العقارات المخالفة لتصويب الأوضاع.
ويشكو مواطنون قاطنون بالقرب من المحطة من الاستخدام غير المشروع لها من قبل آخرين فيما وقع مواطنون ضحية شركات الإسكان التي باعتهم شققا منزلية غير مخدومة بالحفر الامتصاصية وموصولة بشكل غير مشروع مع خطوط المحطة قبل تشغيلها، الأمر الذي أوقعهم في إشكاليات مع شركة مياه اليرموك جراء المخالفة.

التعليق