اتحاد السكواش يعد ورقة عمل لتطوير البطولات الآسيوية

تم نشره في الأحد 23 حزيران / يونيو 2013. 02:00 صباحاً
  • رئيس اتحاد السكواش (وسط) يتحدث في المؤتمر الصحفي امس - (من المصدر)

عمان - الغد -  قال د. رمزي طبلت رئيس اتحاد السكواش، أن اتحاد اللعبة، سيتقدم بورقة عمل لتطوير البطولات الآسيوية بالسكواش، سيتم مناقشتها من قبل رؤساء الوفود خلال الفترة ما بين 25-29 حزيران (يونيو) الحالي.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده رئيس اتحاد السكواش أمس في فندق دايز إن، واضاف ان الأردن سيستضيف مؤتمرا للحكام الدوليين خلال تشرين الأول (اكتوبر) المقبل، سيشارك فيه عدد كبير من الحكام في العالم وسيكون برعاية الاتحاد الدولي.
وبين د. رمزي طبلت ان 13 دولة آسيوية ستشارك في البطولة الأسيوية في عمان، وهي ستكون بطولة فردية لكافة الفئات المشاركة وهي: تحت 13، تحت 15، تحت 17، تحت 19، وأن البطولة ستقام على 6 ملاعب بنفس الوقت في مركز الحسن الدولي، وان المباريات الهامة سيتم بثها مباشرة عبر الانترنت لكافة انحاء العالم، وهي المرة الأولى التي يستطيع المتابعين مشاهدة المباريات مباشرة، من خلال كاميرات موجودة في الملعب الرئيسي.
ويبدأ حفل افتتاح البطولة عند الساعة السابعة من مساء يوم غد الاثنين، برعاية سمو الامير الحسن الرئيس الفخري لاتحاد اللعبة، في قاعة اجيال السلام، ويبدا بالسلام الملكي وكلمة الاتحاد الأردني، وكلمة الاتحاد الآسيوي، وفقرة فنية، ومن ثم مسيرة قصيرة من مركز اجيال السلام الى مركز الحسن للسكواش.
من جانبة اوضح امين سر اتحاد السكواش حسام بركات، ان الهدف من استضافة البطولة هو مشاركة اكبر عدد من اللاعبين الأردنيين فيها من اجل تحسين ترتيبهم الآسيوي والدولي، وكذلك زيادة الاحتكاك.
اما المدرب سعد عبدالرؤوف، فقد اوضح ان كافة اللاعبين واللاعبات الأردنيين جاهزين تماما للمشاركة في البطولة، وأن هناك فرصا كبيرة لوصول عدد منهم الى المباريات النهائية، ومن ابرزهم احمد السراج في فئة تحت 19 عاما، ومحمد السراج في فئة تحت 15 عاما، واللاعبة يارا حمادة في فئة تحت 15 عاما، واوضح ان اتحاد اللعبة قدم كافة التسهيلات واحتياجات اللاعبين قبل انطلاق البطولة.
وقال المدير الفني وائل طبلت، ان المباريات ستنطلق اعتبارا من الساعة التاسعة من صباح يوم الثلاثاء المقبل، وتستمر حتى انتهاء المباريات، اما المباريات النهائية فتقام يوم الجمعة المقبل.

التعليق