الدول المشاركة تتقاطر إلى عمان مطلع الأسبوع المقبل

منتخب الملاكمة يرفع درجة التأهب للبطولة الآسيوية

تم نشره في الأحد 23 حزيران / يونيو 2013. 02:00 صباحاً
  • ملاكم المنتخب الوطني ايهاب درويش -(الغد)
  • ملاكم المنتخب الوطني سيف قريش -(الغد)

محمد عمّار

عمان – رفع منتخب الملاكمة من تدريباته، التي تأتي تحضيرا للبطولة الآسيوية التي ستقام في عمان خلال الفترة من 1-9 تموز (يوليو) المقبل، بمشاركة أكثر من 190 لاعبا يمثلون 27 دولة آسيوية، في البطولة التي تقام برعاية سمو ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، في صالة الأرينا بمدينة الحسين للشباب.
منتخب الملاكمة يتدرب بمعدل وجبتين يوميا، وذلك بعد ان منح المدير الفني للمنتخب الكابتن عمر المجالي، فترة استراحة لمدة يوم، عقب المعسكر التدريبي الذي أقيم في كوبا، حيث يشرف المجالي والمدربين محمد عشيش وعلي حسن على تدريبات المنتخب الذي يضم اللاعبين إيهاب درويش، صهيب نهنوش، عادل درويش، عبادة الكسبة، محمد العاصي عبدالله شمعون، سيف قريش، إبراهيم صالح، عدي الهنداوي، سيف بدران وجهاد أبو الخير، حيث ينتظر ان يتم تقليص العدد الى 10، ويبدو الأمر محصورا بين اللاعبين عبادة الكسبة وعبدالله شمعون لتحديد أيهما سيلعب في وزن 56 كغم.
المجالي: على أهبة الاستعداد
أكد المدير الفني للمنتخب عمر المجالي، ان لاعبي المنتخب على أهبة الاستعداد لخوض نزالات البطولة، مشيرا الى قوة المعسكر التدريبي الذي أقيم في كوبا، وجهوزية لاعبي المنتخب من خلال المشاركة في البطولتين الوديتين، والتي حقق من خلالها المنتخب نتائج إيجابية مميزة، مشيرا الى ان المعسكر سينعكس إيجابا على المستوى الفني للاعبين في البطولة الآسيوية.
وأضاف المجالي، ان التحضير القوي للبطولة من خلاله معسكر كوبا، سيكون له ثمرة سيقطفها نجوم المنتخب في البطولة، حيث سيعمل نجوم المنتخب على تحقيق نتائج طيبة في من خلال تقديم نزالات قوية، لمواصلة المشوار نحو منصات التتويج، والاستفادة من عاملي الأرض والجمهور الذي سيقف خلف المنتخب في المحفل الآسيوي.
الأمير محمد عباس يتابع عن كثب
من جانبه، أكد أمين سر الاتحاد علي سلامة، ان الأمير محمد عباس بن علي بن نايف؛ يتابع أدق التفاصيل الإدارية والفنية واللوجستية، وذلك لإقامة بطولة ينظر أن تكون الأفضل تنظيميا وإداريا، حيث ستفتح نجاح البطولة الآفاق أمام اتحاد اللعبة للتقدم بملفات لاستضافة إحدى البطولات العالمية، ما يعزز الجانب الفني للاعبي المنتخب من خلال زيادة فرصة الاحتكاك مع لاعبين أصحاب خبرات كبيرة على الصعيد العالمي.
وأشار سلامة، الى أن هناك متابعة كبيرة تحظى بها البطولة من قبل الشركة الراعية للبطولة، حيث يوفر المدير العام للشركة "سبيد للسياحة والسفر" أسعد سعيد، الذي قدم كل أشكال الدعم لاستضافة البطولة.
27 دولة
وكانت 27 دولة قد أكدت مشاركتها في البطولة التي تعد من أقوى البطولات على صعيد الملاكمة العالمية، نظرا لما تتمتع به ملاكمة القارة الصفراء، مقارنة ببقية قارات العالم، حيث تم تأكيد مشاركة منتخب الصين 10 لاعبين، تايلاند 8 لاعبين، كازخستان 10 لاعبين، فلسطين 3 لاعبين، أوزبكستان 10 لاعبين، قطر 3 لاعبين، قيرغستان 10 لاعبين، إيران 9 لاعبين، الهند 10 لاعبين، تركمانستان 6 لاعبين، كوريا الجنوبية 10 لاعبين، الباكستان 6 لاعبين، ماليزيا 6 لاعبين، تايوان 5 لاعبين، اندونيسيا 8 لاعبين، منغوليا 8 لاعبين، سيريلانكا 3 لاعبين، طاجكستان 3 لاعبين، سورية 3 لاعبين، أفغانستان 9 لاعبين، اليابان 7 لاعبين، الفلبين 5 لاعبين، الكويت 10 لاعبين، العراق 10 لاعبين، السعودية 6 لاعبين، ولبنان سيشارك بلاعبين اثنين.
القرعة والميزان قبل الافتتاح
ومن المقرر ان تبدأ عملية الوزن والقرعة صباح يوم الاثنين الأول من الشهر المقبل، يعقبها إجراء قرعة البطولة التي تأتي للمرة الأولى غير موجهة، حيث سيتم وضع جميع اللاعبين في قائمة لكل وزن، ومن ثم يقوم جهاز الحاسوب بإجراء القرعة.
أفغانستان أول الواصلين
وبحسب كشف المنتخبات الواصلة الى عمان، فإن المنتخب الأفغاني سيصل الى عمان يوم الجمعة المقبل، فيما يتوالى وصول المنتخبات المشاركة الى عمان على دفعات، حيث يواصل الأمير محمد عباس ترتيباته ومتابعاته لأدق التفاصيل عن مواعيد الوصول والإقامة والإعاشة والتدريبات، بالإضافة الى التفاصيل الأخرى.
تسريع إجراءات الداخلية
يواصل مندوب وزارة الداخلية في اللجنة المنظمة العليا للبطولة إبراهيم المجالي، ترتيباته بشأن إصدار تأشيرات الدخول للاعبين والإداريين والمدربين للمنتخبات المشاركة  كافة في البطولة، حيث تعد أغلبية الدول المشاركة من الجنسيات المقيدة، وبحاجة الى إجراءات لاستصدار التأشيرات، حيث يقوم المجالي بتسريع وتيرة إصدار التأشيرات، وذلك لتسهيل عملية دخول اللاعبين والإداريين المشاركين في البطولة الى عمان.
"الدولي" يشرف على سير البطولة
وفي السياق ذاته؛ يتولى المشرف الفني في الاتحاد الدولي ديفيد فرانسيس، الأمور الإدارية والفنية كافة في الصالة، حيث كان فرانسيس قد أجرى ترتيباته خلال زيارته التي جرت الأسبوع الماضي الى الاتحاد، وتم الانتهاء من  الأمور المتعلقة كافة بسير البطولة، من حيث أمكان دخول اللاعبين للنزالات وأماكن الحكام، ومكان تواجد الصحفيين، ومكان فحص المنشطات، والأمور الأخرى كافة التي من شأنها عدم وجود أي شخص على أرض الصالة.
وبحسب البرنامج المعد من قبل الاتحادين الدولي والآسيوي، فإن حفل الافتتاح يبدأ الساعة الخامسة مساء يوم الأول من الشهر المقبل، ويشتمل الحفل على كلمة لرئيس الاتحاد، وأخرى لرئيس الاتحاد الآسيوي، وأخرى لرئيس الاتحاد الدولي، ثم يعلن ولي العهد افتتاح البطولة رسميا، وتبدأ بعدها نزالات البطولة.
وبحسب البرنامج المعد، فإن نزالات البطولة ستكون على فترتين، صباحية ومسائية، طوال أيام البطولة، باستثناء يوم السبت 6 من الشهر المقبل الذي سيكون يوم راحة للدور نصف النهائي الذي يقام على فترتين يوم 7 الشهر ذاته، على ان تقام نهائيات الأوزان يوم 8 من الشهر ذاته، على ان تغادر المنتخبات المشاركة عمان يوم 9 منه.

moh.ammar@alghad.jo

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »بطولة اسيا للملاكمة (عبدالعزيز الوادي)

    الأحد 23 حزيران / يونيو 2013.
    جميل ان يتصدى الاردن لمثل هذه البطولات ولكن الاجمل ان يرضى الجمهور عن لاعبيهم..فهل يدرك الاتحاد كم حجم الانجازالذي سيحققه لاعبينا في بطولة كبيرة كهذه ..صحيح ان اقامة البطولة في الاردن انجاز لاتحادنا ولكن لاعبينا اهم..اكثر ثلاثة لاعبين مميزين دوليا في الاردن ايهاب واحمدطعيمات ومحمد عبدالعزيز اثنان منهم غير موجودان في التشكيلةفهل استغنى عنهم الاتحاد