الأمير فيصل يبحث مع وفد المعهد الديمقراطي الوضع في المنطقة

تم نشره في الجمعة 21 حزيران / يونيو 2013. 02:00 صباحاً

عمان - التقى نائب جلالة الملك سمو الأمير فيصل بن الحسين، في الديوان الملكي الهاشمي أمس، وفد المعهد الديمقراطي الوطني برئاسة وزيرة الخارجية الأميركية السابقة مادلين أولبرايت، حيث جرى بحث الوضع في منطقة الشرق الأوسط والتحديات التي تواجهها وسبل التعامل معها.
واستعرض سموه موقف الأردن الداعم لجهود تحقيق السلام وإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي وفق حل الدولتين، وإيجاد حل سياسي انتقالي شامل للأزمة السورية ينهي معاناة الشعب السوري.
كما تناول مسيرة الإصلاح الشامل التي يقودها جلالة الملك عبدالله الثاني في مختلف المجالات والخطوات التي تم إنجازها في هذا المجال بهدف ترسيخ النهج الديمقراطي، مشيراً إلى المحكمة الدستورية والهيئة المستقلة للانتخاب كنماذج لمؤسسات ديمقراطية راسخة ضمن منظومة النزاهة الوطنية والشفافية والحاكمية الرشيدة.
بدورهم، أشاد أعضاء الوفد بالمستوى المتقدم الذي وصل إليه الأردن على طريق الإصلاح الشامل والذي يعد نموذجا متقدما في المنطقة.
يشار إلى أن المعهد الديمقراطي الوطني، منظمة غير ربحية مقرها واشنطن، يسعى لدعم الديمقراطية وتقويتها عبر تنمية القيم والممارسات والمؤسسات الديمقراطية، والمساهمة في بناء المنظمات السياسية والمدنية. - (بترا)

التعليق