إقرار عدد من مواد النظام الداخلي لمجلس النواب

تم نشره في الخميس 20 حزيران / يونيو 2013. 02:00 صباحاً

عمان - واصلت اللجنة القانونية النيابية خلال اجتماعها أمس، برئاسة النائب الدكتور مصطفى ياغي وحضور أعضاء اللجنة، مناقشة تعديل النظام الداخلي لمجلس النواب.
وقال ياغي إن اللجنة أقرت عددا من مواد النظام الداخلي، بعد أن استمعت إلى وجهات نظر ومقترحات النواب، وأن اللجنة تسعى جاهدة للإسراع في إقرار ما تبقى من مواد خلال اجتماعاتها المكثفة.
كما عقدت لجنة التربية والثقافة والشباب النيابية اجتماعا أمس برئاسة النائب الدكتور بسام البطوش وحضور نقيب المعلمين النائب مصطفى الرواشدة وأعضاء النقابة ناقشت خلاله مطالب نقابة المعلمين الأردنيين.
وقال النائب الدكتور البطوش إن اللجنة استمعت إلى مطالب نقابة المعلمين الأردنيين المتمثلة باعتقال المعلم هشام الحيصة وتعديلات قانون الضمان الاجتماعي، والتقاعد المدني ونظام الخدمة المدنية وقانون نقابة المعلمين، إضافة إلى المذكرة الخاصة بتشريعات مهنة التعليم والقطاع الخاص والأمناء العامين والوظائف العليا في وزارة التربية والتعليم واتفاقية أمن وحماية المعلم، إضافة الى وضع حد لتدخل النواب في وزارة التربية والتعليم بشكل سلبي وتطوير العلاقة بين مجلس النقابة ولجنة التربية والثقافة والشباب النيابية، مضيفا أن اللجنة ستعمل على تحقيق مطالب النقابة مع المعنيين.-(بترا)

التعليق