جامعة العلوم والتكنولوجيا تحصد جوائز عمارة المدارس الخضراء

تم نشره في الخميس 20 حزيران / يونيو 2013. 02:00 صباحاً

احمد التميمي

الرمثا - فاز طلبة التخرج في قسم العمارة بكلية العمارة والتصميم في جامعة العلوم والتكنولوجيا بالمراكز الثلاثة الأولى في مسابقة مشاريع التخرج لتصميم أبنية المدارس الخضراء التي نظمها المنتدى الهندسي الأردني على مستوى الجامعات الرسمية.
وحصلت الطالبة رفقة الهشلمون والطالبة آية بطاينة والطالب محمد أبو زغلان على الجوائز الثلاث الأولى في تصميم بناء مدرسي صديق للبيئة وموفر للطاقة.
كما فاز الطالب ثائر خالد الداود بالجائزة الثانية في مسابقة تطوير جبل القلعة الذي أخد البعد البيئي كمحور رئيسي لإنتاج عمارة خضراء في تلك المنطقة.
وأشار عميد كلية العمارة والتصميم والمشرف على المشاريع الدكتور حسين الزعبي إلى أن المشاركة جاءت كجزء من اهتمام ومشاركة الجامعة والكلية في النشاطات المحلية والدولية خاصة بالقضايا المتعلقة بالمجالات البيئية المعمارية في الأردن والدول المجاورة.
وشارك في المسابقة عدد من الجامعات الرسمية وسيتم توسيع قاعدة المشاركة في المستقبل لتشمل الدول المجاورة.
وأبدت لجنة التحكيم إعجابها بمستوى المشاريع المقدمة من قبل طلبة قسم التصميم في جامعة العلوم والتكنولوجيا ومدى معالجتها للمشاكل البيئية ومساهمتها في توفير الطاقة في المباني ويذكر أن لجنة التحكيم شملت مهندسين، وأكاديميين من أميركا وإيطاليا ولبنان والأردن.

[email protected]

التعليق