الاشتباه بإصابة 13 شخصا بتسمم في "مشارع" الغور الشمالي

تم نشره في الخميس 20 حزيران / يونيو 2013. 02:00 صباحاً

علا عبداللطيف

الغور الشمالي- أصيب 13 شخصا في بلدة المشارع بلواء الغور الشمالي بحالات إسهال شديدة، وارتفاع في درجات الحرارة لم تعرف بعد أسبابها، بحسب متصرف اللواء عدنان العتوم.
وقال العتوم إن المصابين كانوا قد راجعوا مستشفى ابو عبيده بشكل متوالٍ خلال الساعات الماضية وهم من عائلتين مختلفتين ولكنهما متجاورتان في نفس المكان، الأمر الذي أثار شكوكا حول وجود حالات تسمم في البلدة.
وأوضح أن المراجعين الذين تشابهت بينهم أعراض الإصابة قد تم أخذ عينات وإجراء فحوصات مخبرية لهم، مؤكدا أن الفحوصات الأولية أثبت عدم ظهور بعض طفيليات في هذه العينات، متوقعا أن تكون أسباب الإصابة عائدة إلى تسمم غذائي أو مائي، ولكن لم يتم اثبات ذلك لحين الانتهاء من جميع الفحوصات المخبرية والمقررة.
وأشار الى أنه تم زرع عينات أخرى للتحري الدقيق عن سبب الإصابة ومعالجته، إضافة الى أخذ عينات مياه من منازل المصابين وجمع عينات غذائية من مطاعم ومحلات ألبان في البلدة والعمل جار لفحصها مخبريا، متوقعا أن تظهر النتائج النهائية خلال فترة وجيزة .
وقال العتوم إن حالة المصابين جيدة، مؤكدا توقف الإسهال عند غالبيتهم، وأن مديرية الصحه كثفت إجراءاتها الوقائية والاستقصائية من أجل متابعة المصابين ومعرفة أسباب الإصابة.
وقال العتوم إنه لم يتم سوى ادخال حالتين إلى المستشفى وهما من ضمن العدد الكلي للإصابات والبالغ عددها 13 حالة، كما لم تسجل أي حالة جديدة سوى ذلك العدد .
مبينا انه تم رفد المستشفى بعدد من المراقبين الصحيين والكوادر الصحية لمتابعة المرضى او في حالة ارتفاع عدد الاصابات.

[email protected]

التعليق