البخيت يلجأ إلى "فيفا" وأسباب ظهور شفيع والصيفي في المؤتمرين الصحفيين و"النشامى" يحتفلون بعصام ورأفت يوقع للوحدات اليوم والعروبة يحدد موعد التحاق ذيب

تم نشره في الثلاثاء 18 حزيران / يونيو 2013. 02:00 صباحاً
  • قائد المنتخب عامر ذيب برفقة زملائه في المنتخب في مناسبة سابقة - (الغد)
  • اللاعب عبدالله ذيب يلتحق بتدريبات العروبة 5 المقبل - (الغد)
  • اللاعب عصام مبيضين أثناء مغادرته أحد تدريبات المنتخب - (الغد)
  • اللاعب ياسين البخيت يشتكي اليرموك للفيفا - (الغد)

خالد الخطاطبة

عمان -  نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
ياسين البخيت يرفع الشكوى إلى "فيفا" ويكشف التفاصيل
رفع اللاعب ياسين البخيت شكوى الى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، مطالبا فسخ عقده مع نادي اليرموك الذي يمتد لثلاثة أعوام. وأرسل البخيت نسخة من الشكوى إلى النادي وإلى اتحاد كرة القدم، بانتظار البت فيها رسميا، لحسم قضية البخيت التي طالت كثيرا.
وفي تصريح لـ"الغد" أمس، كشف البخيت الاسباب التي دفعته لتقديم هذه الشكوى، رغم أنه تنازل الخميس الماضي عن الشكوى التي سبق أن رفعها في اتحاد الكرة ضد اليرموك، قبل أن تجبره التطورات اللاحقه على اعادة الشكوى، لكن هذه المرة للاتحاد الدولي.
ويقول البخيت: "في اليوم الذي عدت فيه من استراليا برفقة المنتخب، توجهت إلى اتحاد الكرة، وقمت بسحب الشكوى، بعد ان ابلغني وكيل اعمالي أنه توصل لاتفاق مع اليرموك يقضي بدفعي مبلغ 50 ألف دولار لليرموك مقابل فسخ العقد".
وأضاف: "اتصلت مع اليرموك، وأبلغتهم أنني سحبت الشكوى اكراما للنادي التي نشأت فيه، ودرءا لمزيد من المشاكل، خاصة وأن اتفاقا جرى بين الطرفين، وبالتالي ساقوم بدفع مبلغ 50 ألف دولار للنادي".
وقال البخيت: "تفاجأت بردة فعل النادي الذي رفض العرض، وطالب بمبلغ 80 ألف دولار لاعارتي موسم واحد، أو الحصول على 300 ألف دولار لفسخ العقد نهائيا من خلال شراء العقد".
وأشار البخيت إلى أنه فور سماعه رد اليرموك، توجه إلى محاميه، وطلب منه رفع دعوى إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، للمطالبة بفسخ العقد، أملا في فسخ العقد رسميا، ومن ثم النظر في العروض الخارجية".
رأفت يوقع للوحدات اليوم
يوقع اللاعب رأفت علي على كشوفات فريق نادي الوحدات مساء اليوم الثلاثاء، وفق الاتفاق الذي جرى بينه وبين النادي.
وسيوقع رأفت للعب في الفريق خلال الموسم المقبل مقابل 30 ألف دولار.
المنتخب يحتفل بعصام مبيضين
احتفل نجوم المنتخب الوطني لكرة القدم، بزميلهم عصام مبيضين، بمناسبة عيد ميلاده.
نجوم المنتخب المتواجدين في الفندق، اصروا على الاحتفال بزميلهم، من خلال احضار الكيك والحلويات والعصائر في الفندق، قبل البدء في مراسم الحفل، وسط أجواء أسرية واحتفالية، تمنى الجميع أن تنعكس ايجابا على أداء النجوم في مباراة اليوم امام منتخب سلطنة عُمان.
أسباب ظهور شفيع والصيفي في المؤتمرين الصحفيين
تساءل جمهور الكرة الأردنية، عن الأسباب التي دفعت بحارس المرمى عامر شفيع، للحديث في المؤتمر الصحفي الذي سبق مباراة المنتخب في استراليا، إضافة إلى ظهور اللاعب عدي الصيفي في المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس في عمان قبل مباراة المنتخب العُماني.
تساؤلات الجمهور جاءت، بسبب اعتيادهم على ظهور قائد المنتخب فقط في المؤتمرات الصحفية، وبالتالي انتظارهم ظهور القائد عامر ذيب في المؤتمرين الصحفيين الأخيرين، قبل أن يتفاجأ بظهور شفيع والصيفي.
وبالاستفسار عن الموضوع، تبين أن ما جرى كان مبادرة من قائد المنتخب ذيب وبمباركة من الجهاز الفني، حيث طلب الذيب من شفيع في استراليا بالظهور بديلا له في المؤتمر الصحفي، قبل أن يطلب أمس من عدي الصيفي الحديث في المؤتمر الصحفي، لمنح لاعبي المنتخب فرصة الظهور في المؤتمرات الصحفية.
وتشير الانباء إلى ان قائد المنتخب، سيمنح الفرصة لمزيد من اللاعبين للظهور في المؤتمرات الصحفية المقبلة، في حال تأهل منتخبنا للملحق، وذلك بهدف تعزيز الأجواء الأسرية، وزيادة التلاحم بين النشامى، من خلال عدم اقتصار فرصة الظهور الاعلامي لقائد المنتخب فقط".
جلسة ايجابية بين الجزيرة والمزايدة ومحترف يقترب
عقدت ليلة أول من أمس، جلسة مفاوضات ايجابية بين نادي الجزيرة وحارس مرمى المنشية السابق محمود المزايدة، تم فيها مناقشة توقيع الحارس على كشوفات النادي بعدما انهى عقده مع المنشية.
الجلسة تخللها مناقشة جميع التفاصيل التي اتفق عليها الطرفان، ولكن من دون الخروج بتوقيع رسمي، بانتظار الأيام المقبلة لحسم القرار النهائي، علما أن المزايدة يواصل تدريباته مع الجزيرة منذ فترة.
إلى ذلك تعقدت المفاوضات بين المحترف السوري توفيق طياره ونادي الجزيرة الذي استفاد من خدمات المحترف الموسم الماضي، وذلك في ظل عدم الاتفاق على الامور المالية، سيما وأن طياره أبلغ الجزيرة أنه تلقى عرضا مغريا من شباب الأردن.
ووفق المعلومات فإن الجزيرة يتجه لغض النظر عن طياره، خاصة أنه توصل لاتفاق مبدئي مع محترف آخر، ينتظر أن يصل الى عمان خلال الساعات القليلة المقبلة للتوقيع على العقد، حيث فضل الجزيرة عدم التطرق لهوية المحترف العربي لحين اتمام الصفقة.
العروبة يحدد موعد التحاق ذيب ويتحدث عن معسكرات مقترحة
طلب نادي العروبة السعودي الذي وقع نجم المنتخب عبدالله ذيب على كشوفاته، من اللاعب، الالتحاق بتدريبات الفريق اعتبارا من 5 الشهر المقبل، استعدادا للموسم الكروي الجديد.
ووفق المعلومات فإن العروبة اجرى اتصالا مع ذيب، وتمنى له التوفيق في مبارياته مع المنتخب الوطني، قبل أن يحدد له موعد التحاقه بالفريق.
وأكد العروبة أنه يدرس اقامة معسكر تدريبي في الاردن خلال شهر رمضان المقبل، مع امكانية نقل المعسكر إلى الإمارات العربية المتحدة أو دولة أخرى، بانتظار بحث الموضوع داخل مجلس الإدارة لتحديد مكان المعسكر.
يشار إلى أن فريق العروبة الصاعد حديثا لمصاف أندية المحترفين، تعاقد مؤخرا مع ذيب، للعب في صفوفه لموسم واحد مقابل 225 ألف دولار.
"النشميات" يحتفلن ويعدن بانجاز جديد
وعدت نشميات المنتخب النسوي لكرة القدم، بتحقيق انجاز جديد للكرة الأردنية، من خلال المشاركة المقبلة في نهائيات أمم آسيا.
جاء ذلك خلال حفل الغداء الذي اقامه مشجع المنتخب بشير خير في مزرعته يوم أمس الاثنين، بحضور لاعبات المنتخب.
الحفل الذي شهد اجواء أسرية، تخلله تأكيد النجمات على أهمية الانجاز الأخير في التأهل لنهائيات أمم آسيا، مع الحديث عن ضرورة الظهور بمظهر لائق في النهائيات المقبلة.
يشار إلى أن شعبية الكرة النسوية ارتفعت مؤخرا، في ظل تسليط الضوء على مباريات المنتخب النسوي في التصفيات الأخيرة، والتي أسفرت عن تأهل المنتخب رسميا إلى نهائيات أمم آسيا بعد تصدر المجموعة التي ضمت منتخبات اوزبكستان ولبنان والكويت.

كواليس النجوم

• في كل مرة يلتقي فيها سمو الأمير علي بن الحسين بلاعبي المنتخب الوطني لكرة القدم، يتحدث بعدها "النشامى" باسهاب، عن تواضع وخلق سموه، ومدى تأثيره على معنويات اللاعبين... أحد النجوم اشار إلى أن لقاء الأمير مع اللاعبين أول من أمس، مسح بشكل كامل الاحباط الذي لازم اللاعبين عقب الخسارة أمام استراليا، ودفع باتجاه التركيز على مباراة سلطنة عُمان اليوم... نجم آخر اشار الى أن بعض لاعبي المنتخب يعتقدون بعد كل خسارة أن سموه سيعاتبهم على الاداء، قبل أن يتفاجأوا بعبارات التشجيع التي تحول احباطهم إلى معنويات إضافية للمباراة التالية، ما يدفعهم للعب بقوة وحماس أكثر بحثا عن تعويض الخسارة... النجوم أشادوا بلفتات سموه السحرية وفق ما وصفها أحد اللاعبين، وحرص سموه الدائم على التواصل مع النشامى، ما أوصل الكرة الاردنية لمراحل متقدمة.
• لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم باسم فتحي الذي يغيب عن مباراة اليوم بسبب الانذارات، حرص عقب العودة من استراليا على مواصلة تدريباته مع المنتخب، ولكن من دون الدخول معهم في المعسكر المقام حاليا في الفندق... فتحي يواصل دائما الحديث مع زملائه في المنتخب لتحفيزهم، وحثهم على تقديم أفضل ما لديهم، للانطلاق نحو مرحلة جديدة للكرة الأردنية.
• لاعب اتفق مع أكثر من ناد، قبل أن يستقر مؤخرا في ناد... سبب تنقل اللاعب جاء لاختلاف مع الأندية حول طلب اللاعب بضرورة الحصول على شيكات للمبلغ المتفق عليه، وهو ما رفضته أغلب الأندية.
• عضو رابطة مشجعي المنتخب الوطني لكرة القدم خالد السمامعة (الزرقاوي)، كشف عن دعم كبير للرابطة من قبل اعضاء حاليين وسابقين في إدارة الفيصلي امثال عصام أبو طويلة وحاكم الدعجة وجمال الدلاهمة الذين أبدوا استعدادهم لدعم الرابطة لتأمين مؤازرة مثالية للمنتخب في لقاء اليوم أمام سلطنة عمان... الزرقاوي أشار في اتصال مع "الغد" إلى أن هؤلاء الاشخاص أبلغوه استعدادهم للوقوف على احتياجات الرابطة لضمان تشجيع مثالي يدفع بالمنتخب نحو الملحق.
• نادي الحسين اربد، ما يزال يواصل مساعيه للبحث عن شركات داعمه لانشطة النادي، خاصة كرة القدم، في ظل الضائقة المالية التي يعاني منها صندوق النادي... الحسين اربد كثف جهوده مؤخرا لايجاد شركة قادرة على دعم النادي الذي يحظى بجماهيرية كبيرة خاصة في الشمال.
• النادي العربي يستعد لدعوة لاعبيه للانتظام بالتدريبات، استعدادا للموسم الكروي المقبل، بحيث يتولى احمد صبح قيادة الفريق لحين البحث عن مدرب.. النادي يتجه لتعيين مصطفى اللوباني مديرا للفئات العمرية.
• عدد من متابعي الكرة المحلية، يستغربون نفي عدد من النجوم لبعض الأخبار التي سرعان ما تثبت صحتها.. البعض يتهم النجوم "بدغدغة" مشاعر مشجعيهم من خلال تصريحات رومانسية تهدف فقط لكسب الود والتعاطف، ولكنها سرعان ما يثبت مغالطتها للواقع... البعض يطالب النجوم بالارتقاء لمستوى الاحترافية في التعامل مع أي تصريح، وعدم الأخذ بعين الاعتبار فقط ارضاء محبيهم وجماهير أنديتهم.
• حارس مرمى فريق الجزيرة لكرة القدم عزمي الشويكي، أبلغ ناديه بامكانية إعادة تجربته الاحترافية في فلسطين الموسم الكروي المقبل.
• اللاعب حسونة الشيخ غاب عن مباراة فريقه الحرس الملكي الودية أول من أمس أمام الجزيرة، بسبب وعكة صحية بسيطة.
• لاعب فريق العربي لكرة القدم محمود البصول، أبلغ ناديه أن نادي الجزيرة يرغب في ضمه لصفوف الفريق بعد مفاوضات ايجابية بين الطرفين.
• مدرب فريق المنشية خضر بدوان، يواصل تنقلاته اليومية بين مكان سكنه في البقعة، ومكان تدريب فريقه في المنشية بالمفرق.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »ولا بقتنع بحمد بحياتي (فاهم بالكرة)

    الثلاثاء 18 حزيران / يونيو 2013.
    منتخبنا معروف اسيويا انه منتخب دفاعي
    ياناس دخل فينا اهداف يمكن اكثر من مجموع الاهداف الي دخلت بكل منتخبات المجموعة
    فزنا بمبارتين على ارضنا بالفزعة وصراخ الجمهور وحفنتة لعيبتنا الله يحفظهم
    يا حمد مشاااان الله حل عنا
  • »عامر ذيب .. رااااااااااائع (عمر أبو زيتون)

    الثلاثاء 18 حزيران / يونيو 2013.
    الخطوة التي أقدم عليها نجم نادي الوحدات وكابتن المنتخب الوطني بظهور لاعبين غيره في المؤتمرات الصحيفة خطوة رائعة وتدل على نجومية هذا اللاعب .. الكبير كبير يا أبو الذيب وأنت طول عمرك كبيييييييير .