معان: وفاة مطلوب قفز من الطابق الأول أثناء مداهمة أمنية لمنزله

القبض على منفذ السطو على حافلة سياحية

تم نشره في الثلاثاء 18 حزيران / يونيو 2013. 02:00 صباحاً
  • شارع وسط مدينة معان مغلق بالحجارة والمخلفات في اعمال شغب اندلعت عقب مقتل مطلوبين من ابناء المدينة في الراشدية الشهر الماضي -(ارشيفية)

حسين كريشان

 معان - توفي مطلوب فجر أمس في مدينة معان، إثر قفزه من الطابق الأول أثناء مداهمة منزله من قبل قوة أمنية، بعد العثور على بصماته داخل أحد المنازل التي تعرضت للسرقة، وفق المكتب الإعلامي في مديرية الأمن العام. وأشار المكتب إلى أن المطلوب وفور مشاهدته للقوة الأمنية صعد إلى سطح المنزل وقفز عن الطابق الأول محاولا الفرار، إلا أن القوة الأمنية تابعته وألقت القبض عليه، لافتا إلى أنه وأثناء سوقه إلى مديرية الشرطة ظهرت عليه علامات الإعياء، حيث استدعيت كوادر الدفاع المدني الذين قاموا بإسعافه إلى أقرب مستشفى.
وتابع أنه "وبعد وصول المطلوب إلى المستشفى بفترة فارق الحياة، حيث تم تحويل جثته إلى الطب الشرعي لتحديد أسباب الوفاة"، مبينا أن مديرية الشرطة فتحت تحقيقا في الحادثة.
لكن ذوي المتوفى شككوا في الرواية الأمنية لحادثة وفاة ابنهم، مطالبين الحكومة بتشكيل لجنة تحقيق وتقديم توضيحات حول ملابسات الحادثة لمعرفة الحقيقة، محملين قوات الأمن مسؤولية مقتله.
وقالوا إن ابنهم تعرض إلى "معاملة قاسية خلال اعتقاله، ما أدى الى وفاته مباشرة قبل إسعافه إلى المستشفى".
وأشاروا إلى أن قوات الأمن ألقت القبض اولا على أحد أشقاء المطلوب خلال مداهمة منزله وأجبرته "بقسوة" على تحديد مكان تواجد شقيقه المطلوب، الأمر الذي اضطره إلى الإشارة إلى أن شقيقه نائم ويتواجد على سطح المنزل، مما دفع القوة الأمنية إلى تسلق سطح المنزل والقبض عليه ووضع الحديد بيديه".
وأكدوا أن ابنهم المتوفى وشقيقه تعرضا لمعاملة قاسية حتى وصولهما إلى مبنى المديرية، الأمر الذي أفقده كامل الوعي وبعدها تم نقله إلى المستشفى والإفراج عن شقيقه بموجب كفالة مالية.
إلى ذلك أكد مصدر أمني في مديرية شرطة معان إلقاء القبض على أحد المتورطين الذي يشتبه تنفيذه حادثة السطو على إحدى حافلات الركاب السياحية على الطريق الصحراوي بالقرب من محافظة معان قبل ثلاثة أيام، الى جانب تحديد هوية باقي المشتركين بجريمة السطو.
وأشار المصدر ذاته إلى أنه وبعد مباشرة التحقيق وجمع المعلومات من خلال عمليات البحث والتحري حول الحادثة وقع الاشتباه بتورط أحد الاشخاص من ذوي الأسبقيات، والقي القبض عليه فجر أمس وأثناء التحقيق معه اعترف بارتكاب الجريمة بالاشتراك مع ثلاثة أشخاص آخرين، مايزال البحث جاريا عنهم  للقبض عليهم وإجراء المقتضى القانوني بحقهم.
وأكد شهود عيان أن حملة مداهمات أمنية نفذتها قوات الدرك فجر أمس شملت عددا من الأحياء السكنية في المدينة بحثا عن مطلوبين في قضايا جرمية.

[email protected]

التعليق