الزهور.. أحدث صيحات اكسسوارات الشعر

تم نشره في الأحد 16 حزيران / يونيو 2013. 02:00 صباحاً

كولونيا- تمثل الزهور أحدث اكسسوارات الشعر في صيف 2013؛ حيث تزدان المشابك والأطواق والأشرطة بزهور تمنح المرأة إطلالة الحفلات الشاطئية أو العطلات الصيفية في جزيرة هاواي.
 وأوضحت خبيرة الموضة الألمانية سونيا غراو أن المطربة الأميركية لانا ديل راي، التي تشتهر بربط شعرها بتيجان سميكة تزدان بالزهور، تمثل مصدر إلهام هذه الموضة.
  وأكدت الخبيرة بمدينة أولم أن المرأة المسايرة لأحدث صيحات الموضة يمكنها ارتداء اكسسوارات الشعر المزدانة بالزهور في كل المناسبات، سواء في جولات التنزه في المدينة أو في الحفلات، فيما عدا عند الذهاب إلى العمل.
صُحبة زهور
ومن جانبها، تنصح جيسيكا فايس، مؤسسة مدونة الموضة Journelles بارتداء اكسسوارات الشعر التي تزدان بالزهور في المناسبات الخاصة، موضحة: "يمكن للباحثات عن التفرد والتميز أن يطلبن من منسق الزهور تصميم صُحبة زهور خاصة لشعرهن".
 وللحصول على طلة مناسبة للحياة اليومية، أشارت فايس إلى ضرورة تنسيق اكسسوارات الشعر المزدانة بالزهور مع الملابس المناسبة. وأكدت المدونة الألمانية أن هذه الملابس ينبغي أن تتحلى بالبساطة والهدوء، موضحةً: "تنسيق تي شيرت أحادي اللون وجينز وحذاء اسبادريل المسطح مع اكسسوارات الشعر المزدانة بالزهور يمنحك إطلالة طبيعية تنبض بروح الصيف وتشع رقة وأنوثة".
 وبالإضافة إلى ذلك، أشارت فايس إلى أهمية أن يتسم الماكياج أيضاً بالهدوء والتحفظ؛ لذا فهي تنصح بتفضيل الدرجات الطبيعية الرقيقة والابتعاد عن الألوان الصارخة.
 وأوضحت خبيرة الموضة الألمانية غراو أن اكسسوارات الشعر المزدانة بالزهور تناسب الشعر القصير والطويل على حد سواء. وأضافت قائلةً: "تبدو الزهور رائعة مع تسريحات الشعر المرفوعة على وجه الخصوص، أو مع الكعكة أو مع الموزة". كما أنها تناسب أيضاً الشعر الحر المنسدل.
 ويلتقط أنطونيو فاينيتشكه، المدير الإبداعي للرابطة المركزية لمصففي الشعر الألمان بمدينة كولونيا، طرف الحديث ويقول إن اكسسوارات الزهور تغازل في كل الأحوال الشعر الناعم، موضحاً: "تزيين الشعر ذي الخصلات بالزهور، يعد بكل بساطة أمراً متكلفاً، حيث تخطف الخصلات الأضواء من الزهور والعكس صحيح".
طوق عريض   
 ومن ناحية أخرى، أكد فاينيتشكه أن اكسسوارات الشعر تشهد هذا الصيف عودة قوية للطوق العريض، والذي لا يقل عرضه عن أربعة سنتيمترات، مشيراً إلى أنه يزدان في بعض الموديلات بنقوش الزهور أيضاً.
 وأضاف فاينيتشكه:"هذا الاتجاه مستوحى من الستينيات، وهو يبدو رائعاً مع قصّة Bob النصفية الخاصة بالشعر القصير، كما أنه يناسب أيضاً الشعر الطويل". ويتمثل بديل هذا الطوق في الشريط العريض، الذي يتم ربطه من أسفل بواسطة شريط مطاطي أو يتم عقده في مؤخرة الرأس.
 وتابع المدير الإبداعي: "الأطواق أو الشرائط العريضة تعد اكسسوارات ممتازة لتسليط الأضواء على مؤخرة الرأس". لذا من المهم تصفيف الجزء الأمامي من الشعر بشكل مسطح على الجانب أو إلى الخلف.
 وأكد فاينيتشكه أن اللون يلعب دوراً هاماً في إظهار تأثير الطوق أو الشريط العريض، موضحاً: "ينبغي أن يكون لون الطوق أو الشريط مختلفاً عن لون الشعر، وليس بنفس درجة لونه". ولإحداث نوع من التباين الرائع يُفضل اختيار لون من باقة الألوان التكميلية للون الشعر.
سلسلة أنيقة
وأشارت المدونة الألمانية فايس إلى أن موضة اكسسوارات الشعر تشهد هذا الصيف أيضاً حضوراً قوياً للسلسلة، والمستوحاة من نجمات هوليوود. وأوضحت فايس أن السلسلة تعد بديلاً أنيقاً للشريط، مشيرة إلى أنه يتم ارتداؤها كالطوق أو كالشريط، مع إمكانية أن تتدلى فوق الجبين. وتنصح فايس بألا يتم ارتداء سلسلة الشعر بحيث تحيط بمؤخرة الرأس، وإنما ينبغي أن تغطي الجبين، كما يمكن تزيين تسريحات الجدائل بها.
 وعن هذا الاتجاه قالت خبيرة الموضة غراو "اكسسوار السلسلة يداعب الفتيات الشابات والنساء المحتفظات بشبابهن اللائي يتمتعن بشعر طويل". وللحصول على طلة رومانسية حالمة، تنصح غراو بتنسيق السلسلة مع تنورة أو فستان.
 أما مَن تميل إلى المظهر الكاجوال، فتنصحها غراو باستعمال السلسلة مع إحدى تسريحات الجدائل، على أن يتم تنسيقها مع ملابس جينز أو ملابس جلدية.
 وبشكل عام، أكدت فايس أن فخامة سلسلة الشعر لا تتجلى إلا إذا كانت تتناغم مع المظهر الكلي للملابس، مشيرة إلى أنه من الأفضل أن يتحلى المظهر العام للملابس بالبساطة والهدوء، من أجل تسليط الأضواء على أناقة السلسلة؛ لأن موضة هذا الصيف تكتفي بعنصر جذاب واحد فقط، ومن الأفضل أن يكون هذا العنصر أحد اكسسوارات الشعر في صورة زهور بديعة أو شرائط عريضة أو سلاسل أنيقة. - (د ب أ)

التعليق