الأميرة سمية ترعى حفل إشهار أطلس الأردن

تم نشره في الجمعة 14 حزيران / يونيو 2013. 02:00 صباحاً
  • الأميرة سمية بنت الحسن

عمان - رعت سمو الأميرة سمية بنت الحسن نائب رئيس مجلس امناء متحف الأردن، في مقر المتحف أول من أمس الاربعاء، حفل اطلاق اطلس الأردن وهو من اعداد المعهد الفرنسي للشرق الادنى وحصيلة جهود مشتركة لباحثين أردنيين وأوروبيين وأميركيين.
وقالت سمو الأميرة سمية في الحفل ان هذا الاطلس اشبه برواية ذات رؤية ثاقبة تروي تاريخ حضارتنا الغني والحافل، فهو يمثل المد والجزر في النمو السكاني واختلاف الحضارات، مبينة ان الاطلس يجسد مثالا يحتذى على التعاون المستمر بين مجموعات عملت على تجسيد تاريخ الأردن.
واعتبرت سموها ان الاطلس وثيقة يمكن الاستفادة منها لأغراض التخطيط وخاصة في الفصول التي تبحث في الفوارق الاجتماعية وتنمية المدن على مر الزمان.
ومن جهتها قالت السفيرة الفرنسية كارولين دوماس ان الاطلس هو تتويج لسبع سنوات بين العديد من المؤسسات الاردنية والمعهد الفرنسي للشرق الأدنى.
واعتبرت رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي في الأردن يوانا فرونيتسكا ان الكتاب يمثل أحد المشروعات المدعومة من الاتحاد الأوروبي والتي تهدف بمجملها الى ترسيخ العلاقات السياسية والاقتصادية والثقافية بين بلدان الاتحاد والمملكة.
واحتوى الاطلس الذي تضطلع مريم عبابسة بمهام ادارة مشروعه ورئاسة التحرير فيه، على جملة دراسات وابحاث تتناول التاريخ والتطور الحضاري والنمو الاجتماعي اضافة الى معلومات جغرافية وطبوغرافية وجيولوجية. -(بترا)

التعليق