سامي تفاحة يؤكد على أهمية تعزيز ثقافة الدفع الإلكتروني

تم نشره في الخميس 13 حزيران / يونيو 2013. 02:00 صباحاً

عمان- دعا خبير أنظمة الدفع الإلكتروني عبر الهواتف النقالة سامي تفاحه، إلى نشر ثقافة الخدمات الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مؤكداً على ضرورة إشراك المؤسسات الوطنية وشركات القطاع الخاص بحملات تسويقية تهدف إلى زيادة الوعي بالقنوات الإلكترونية والخدمات التي يمكن للمستخدمين الاستفادة منها.
جاء ذلك خلال مشاركة تفاحة في مؤتمر الشرق الأوسط للبطاقات والدفع الإلكتروني ‬2013، الذي أقيم مؤخراً في مركز دبي التجاري العالمي، لمناقشة سبل تفعيل التجارة الإلكترونية عبر الهواتف النقالة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
وقدم تفاحة في المؤتمر المتخصص بالبطاقات الذكية وطرق الدفع الرقمي، عرضاً تقديمياً تناول فيه واقع الخدمات المالية المتنقلة في العالم العربي وعوامل نجاحها والتحديات التي تواجهها وطرق معالجتها.
وقال تفاحة: “بفضل التقنيات الحديثة ونظم التشغيل والحماية التي تتمتع بها الأجهزة الذكية، أصبحت الهواتف الخلوية أحد أهم وأبرز الأدوات الاقتصادية التي يمكن للشركات الاستفادة منها لتعزيز خدماتها وتوسعة دائرة نشاطها. إلا أن  التحديات التي ما تزال تواجه نجاح التجارة الإلكترونية في المنطقة والمتمثلة بعدم ثقة العملاء في نظم الدفع الإلكتروني، كخشية تعرضهم للاحتيال أو لرغبتهم بمعاينة السلع قبل شرائها، تحد من انتشار تقنيات الدفع الإلكتروني بين عموم المستخدمين لا سيما الذين تفوق أعمارهم الخمسين عاماً مع أن نظم الدفع الإلكتروني الحديثة تشمل تقنيات متطورة لضمان حماية العملاء والمعلومات المتعلقة بعملية الدفع “.

التعليق