اتحاد الكرة ينجز تحضيرات قرعة دوري المحترفين وكأس الأردن

تم نشره في الخميس 13 حزيران / يونيو 2013. 02:00 صباحاً
  • مهاجم الوحدات محمود شلباية (يمين) يسابق مدافع الفيصلي ابراهيم الزواهرة على الكرة في الدوري الماضي - (الغد)

عمان- الغد - أنجز اتحاد كرة القدم تحضيراته الإدارية والفنية، لإجراء قرعة بطولتي دوري المناصير للمحترفين وكأس الأردن -المناصير- لموسم 2013-2014، والتي ستجرى عند الساعة الحادية عشرة من صباح يوم الاثنين 24 حزيران (يونيو) الحالي، في قاعة عمان الكبرى بمدينة الحسين للشباب.
وللمرة الأولى بتاريخ بطولات الاتحاد وتحديدا بطولاته الكبرى، سيقام حفل القرعة بحضور رؤساء الأندية التي تشارك فرقها ببطولة الدوري والمديرين الفنيين ورؤساء الفرق، بحيث يتم إنجاز القرعة أولا ثم يعقد مؤتمر صحفي مشترك لكافة المديرين الفنيين للفرق بحضور ممثلين عن وسائل الإعلام.
وخاطب اتحاد كرة القدم مؤسسة الإذاعة والتلفزيون، بهدف الترتيب لبث الحفل على الهواء مباشرة، باعتبار أن مؤسسة الإذاعة والتلفزيون هي الناقل الحصري للبطولات المحلية عامة وبطولات المحترفين على وجه الخصوص.
وخاطب الاتحاد الأندية التي تشارك فرقها ببطولات المحترفين، وأكد أهمية حضور ممثلين عن إدارة النادي والمدير الفني وكابتن الفريق لغايات حضور المؤتمر الصحفي المشترك، والذي سيعقب حفل القرعة مباشرة.
إلى ذلك، طلب اتحاد كرة القدم من الأندية التي تشارك فرقها ببطولة دوري المناصير للمحترفين، تزويده بأسماء ثلاثة ملاعب يختارها من بين الملاعب المعتمدة لإقامة مبارياته، حين يرد اسم فريقه أولا في جدول مباريات بطولة دوري المناصير للمحترفين أو بطولة كأس الأردن، وبموعد أقصاه يوم الخميس 20 الحالي، بهدف إعداد جداول المباريات بشكلها النهائي بعد إجراء القرعة.
وأكد الاتحاد في خطابه أن ستاد مدينة الحسن سيكون جاهزا لاستقبال المباريات اعتبارا من بداية مرحلة ذهاب دوري المحترفين والمقررة يوم 12 أيلول (سبتمبر) المقبل، والتأكيد أنه وفي بعض الأحيان سيتم اعتماد الملعب الثاني أو الثالث في حال كانت ظروف الملاعب لا تسمح بإقامة مباريات الفريق على الملعب الأول الذي تم اختياره من قبله، وبحيث تتم مراعاة العدالة في توزيع المباريات على الملاعب.
مواعيد البطولات
وكانت لجنة المسابقات باتحاد كرة القدم، خلال جلسة سابقة عقدت برئاسة الدكتور فايز أبوعريضة، نسبت إلى مجلس الهيئة التنفيذيةأجندة الموسم الجديد 2013-2014.
ووفق التنسيب، تم تحديد فترة القيد والتحرير الرئيسية الأولى من 20 حزيران (يونيو) الحالي ولغاية 8 آب (أغسطس) المقبل، وتحديد فترة القيد والتحرير الرئيسية الثانية من 29 كانون الأول (ديسمبر) ولغاية 15 كانون الثاني (يناير) المقبلين.
وتقرر انطلاق الموسم الكروي 2013-2014 بمباراة كأس الكؤوس- المناصير يوم 12 تموز (يوليو) المقبل، وانطلاق بطولة كأس الأردن- المناصير يوم 18 تموز (يوليو) المقبل بمشاركة أندية المحترفين، بحيث تقسم هذه الأندية الى مجموعتين وتقام مباريات الدور الأول بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، ويتأهل أول وثاني كل مجموعة الى الدور نصف النهائي، الذي سيقام بلقاء أول المجموعة الأولى مع ثاني المجموعة الثانية وأول المجموعة الثانية مع ثاني المجموعة الأولى لتقام المباراة النهائية بلقاء الفريقين الفائزين.
وتنطلق مرحلة الذهاب من بطولة دوري المناصير للمحترفين يوم 12 أيلول (سبتمبر) المقبل ومرحلة الإياب يوم 16 كانون الثاني (يناير) المقبل.

التعليق