أخبار المدربين

أنشيلوتي مستاء من تمسك سان جرمان بخدماته

تم نشره في الأحد 9 حزيران / يونيو 2013. 02:00 صباحاً

مدن - كشفت تقارير إخبارية أمس السبت أن المدير الفني لفريق باريس سان جرمان، الإيطالي كارلو أنشيلوتي “محبط” من موقف إدارة النادي من رغبته في الرحيل إلى ريال مدريد الإسباني.
وأشارت جريدة “لوباريزيان” الفرنسية، نقلا عن شخص مقرب للغاية من أنشيلوتي، إلى أن الإيطالي “محبط للغاية من تصرفات إدارة باريس سان جيرمان. لم يصله أي خبر منهم، ولا يفهم استراتيجيتهم”.
وأكدت الصحيفة أن أنشيلوتي اجتمع مع مسؤولي النادي الفرنسي الثلاثاء الماضي، ولكن بعد أربعة أيام وصلت المفاوضات إلى نفق مسدود. وأوضحت الصحيفة، نقلا عن المصدر، أن أنشيلوتي لن يغير موقفه على ما يبدو، مشيرا “ليس هناك أي امكانية لأن يتراجع كارلو، خاصة بعد موقف ناصر (الخليفي رئيس النادي). يعتبر أن باريس بات جزءا من الماضي”.
وقد يؤجل النادي قراره بشأن رحيل أنشيلوتي حتى يوم 20 من الشهر الحالي، حين يصدر قرار بشأن تخفيض عقوبة إيقاف البرازيلي ليوناردو المدير الرياضي للنادي تسعة أشهر، بعد اعتدائه على أحد الحكام في الخامس من الشهر الماضي.
وكانت صحيفة “ماركا” الإسبانية قد أكدت أول من أمس الجمعة أن أنشيلوتي مستعد لدفع مليوني يورو لكي يرحل عن باريس سان جرمان ويتولى تدريب ريال مدريد. وأوضحت الصحيفة أن باريس سان جرمان طالب بالحصول على 7.5 مليون يورو للاستغناء عن أنشيلوتي، ولكن من الممكن أن تقل القيمة إلى أربعة ملايين فقط يتحمل أنشيلوتي نصفها ويدفع النادي الملكي النصف الآخر أي مليوني يورو أيضا.
أجاكسيو يعين رافانيلي مدربا
عين نادي اجاكسيو الفرنسي لكرة القدم أمس السبت فابريتسيو رافانيلي مهاجم يوفنتوس ومنتخب ايطاليا السابق مدربا للفريق.
وقال الفريق الفرنسي في بيان “يعلن اجاكسيو عن تعيين فابريتسيو رافانيلي وهو لاعب كرة قدم من طراز عالمي رفيع مدربا للفريق”. واضاف النادي: “كان مديرا لاكاديمية الشباب في يوفنتوس ومدرب الفريق الاحتياطي في النادي الايطالي”.
وسيتولى رافانيلي البالغ من العمر 44 عاما المسؤولية خلفا للمدرب البير ايمون الذي ترك النادي في نهاية الموسم بعدما أفلت اجاكسيو باعجوبة من الهبوط. ولعب رافانيلي ليوفنتوس في الفترة بين 1992 و1996 وفاز بلقب دوري ابطال اوروبا في اخر مواسمه مع النادي.
وسبق له اللعب ايضا مع اولمبيك مرسيليا (1997-1999) ولاتسيو (1999 و2001) كما لعب في كرة القدم الانجليزية مع ميدلزبره وديربي كاونتي.
بلباو ينفصل عن بيلسا
انفصل نادي اتلتيك بلباو الاسباني لكرة القدم عن مدربه مارسيلو بيلسا بعد أن قرر النادي عدم تجديد عقد المدرب الأرجنتيني.
وقال خوسو اوريتا رئيس النادي في مؤتمر صحفي أول من أمس الجمعة: “نعتقد أنه من الأفضل إجراء تغيير من أجل مصلحة اتلتيك بلباو، لم نحدد بعد اسم المدرب البديل”.
وكان بيلسا مدرب الارجنتين وتشيلي السابق قاد بلباو للتأهل لنهائي كأس ملك اسبانيا ونهائي مسابقة الدوري الأوروبي في 2012 في أول عام له مع الفريق قبل أن يخسر أمام برشلونة وأتلتيكو مدريد على الترتيب. لكن بيلسا (57 عاما) لم ينجح في تكرار هذا الانجاز في الموسم الماضي واكتفى بلباو باحتلال المركز 12 في الدوري الاسباني.
ويعد ارنستو فالفيردي لاعب بلباو السابق المرشح الأبرز لخلافة بيلسا، وقد يعود فالفيردي (49 عاما) - الذي ترك فالنسيا في وقت سابق هذا الشهر - إلى العمل مع بلباو مرة ثانية بعد أن تولى تدريبه بين عامي 2003 و2005. -(وكالات)

التعليق