الصالون الوطني في تونس يحتفي بتجربة التشكيلي كمال أبوحلاوة

تم نشره في السبت 8 حزيران / يونيو 2013. 02:00 صباحاً
  • الفنان كمال ابو حلاوة -(من المصدر)

عمان- الغد -  يشارك الفنان التشكيلي كمال أبو حلاوة بمعرض شخصي على هامش "الصالون الوطني للتشكيليين الشبان"  في تونس خلال الفترة من 15 إلى 30 حزيران (يونيو) الحالي.
وقال رئيس رابطة الفنانين التشكيليين الأردنيين الفنان غازي انعيم ان هذه المشاركة تأتي في إطار التعاون والانفتاح التونسي على تجارب فنية مختلفة في الوطن العربي لمد الجسور وربط الصلة بين الهيئات والجمعيات المدنية المماثلة بالبلدان الشقيقة والصديقة.
وأشار الى ان الفنان كمال أبو حلاوة من خلال معرضه، سيعرض لوحات تعكس تجربته الغنية التي يعتمد فيها على التشخيص دائما، وتمتاز بنفحة تعبيرية تعززها خبرة الفنان التقنية وتمرّسه الواضح في استخدامه للون.. كما تعكس حضوره القوي بين أقرانه الشباب في المشهد التشكيلي الأردني.
وقال انه بناء على رغبة اتحاد الفنانين التشكيليين التونسيين بالتواصل مع رابطة التشكيليين الأردنيين كلفت الهيئة الادارية للرابطة عضو اداريتها الزميل الفنان أبو حلاوة بتوقيع اتفاقية تعاون مع اتحاد الفنانين التشكيليين التونسيين.
وقال عضو اتحاد الفنانين التشكيليين التونسيين وسام غرس الله إن التظاهرة تشمل ثلاث محطات أساسية تنطلق الأولى منها من متحف مدينة تونس قصر خير الدين بمعرض خاص بالمبدعين التشكيليين الشبان التونسيين في بادرة تجمع أكثر من 70 فنانا من اختصاصات تشكيلية مختلفة وهي الرسم والخزف والنحت والمنتوجات والفوتوغرافيا الفنية.
وبين ان عدد الأعمال الفنية المعروضة ( 120 ) عملا فنيا، وأن أكثر من 80 % من الفنانين المشاركين لا تتجاوز أعمارهم 32 سنة من بينهم مبدعون تونسيون، ولكن الغالبية العظمى من المشاركين هم خريجي المعاهد التونسية العليا للفنون الجميلة.
واضاف ان التظاهرة ستتواصل في محطتها الثانية بمعرض يقام في قصر العبدلية بالمرسى مساء 14 حزيران (يونيو)  الحالي، يجمع نماذج من مشاريع التخرج لطلبة الفنون بمشاركة أهم المعاهد الجامعية في اختصاص الفنون التشكيلية في تونس.
وقال: إن المعرض يضم أكثر من 120 بحثا تشكيليا في جميع الاختصاصات في تكامل للأدوار بين المؤسسات الجامعية والمجتمع المدني خدمة للمشاريع الوطنية وتأكيدا لأهمية تقاطع أدوارهما في التعريف بالكفاءات الشابة والمختصة في كل القطاعات ولاسيما الثقافية والتشكيلية منها.
واعتبر اتحاد الفنانين التشكيليين التونسيين هذه التظاهرة المدعومة من وزارة الثقافة وبلدية مدينة تونس محاولة للتأسيس لمشروع تظاهرة وطنية متأصلة وثابتة قد تصبح في سنوات لاحقة فضاء للتجديد والبحث والإثارة والاستنارة بروح الشباب.
وتختتم التظاهرة في 30 من الشهر الحالي بتسليم شهادات المشاركة للفنانين وكذلك إلى المؤسسات الجامعية المساهمة.
ويشار ان الفنان كمال أبوحلاوة عضو الهيئة الادارية لرابطة الفنانين التشكيليين الأردنيين، أقام عددا من المعارض الشخصية، ومعارض في فن الجرافيك مع الفنان أحمد نعواش وغازي انعيم، كما شارك في العديد من المعارض المشتركة داخل الأردن وخارجه، وفي العديد من الملتقيات والورش الفنية التشكيلية.
وبالإضافة إلى تدريس الفن يشرف أبو حلاوة على العديد من ورش الأطفال وهو متفرغ للفن.

التعليق