بحث قبول المزيد من الطلبة التونسيين في الجامعة الأردنية

تم نشره في الاثنين 3 حزيران / يونيو 2013. 02:00 صباحاً

عمان - الغد - بحث رئيس الجامعة الأردنية بالوكالة الدكتور شتيوي العبدالله أمس مع وفد اكاديمي تونسي تعزيز العلاقات وقبول المزيد من الطلبة التونسيين للدراسة في كليات "الأردنية" خصوصا في برامج الدراسات العليا.
جاء ذلك خلال لقاء العبدالله وفدا تونسيا برئاسة المدير العام للتعليم العالي في تونس الدكتور وحيد قدورة.
وعرض العبدالله للوفد الضيف للتطورات والمتغيرات التي شهدتها الجامعة منذ تأسيسها لا سيما التوسع في انشاء الكليات والبرامج الدراسية والتدريبية، مشيرا الى اهتمام الجامعة بمد جسور التعاون مع الجامعات العربية والعالمية.
واشار الى ان الترحيب بقبول المزيد من الطلبة التونسيين للدراسة في كليات الجامعة وبرامج الدراسات العليا ينطلق من حرص الجامعة البالغ على دعم علاقات التعاون الأخوية القائمة بين الأردن وتونس.
وتبادل الجانبان وجهات النظر حول النظام التعليمي في الجامعات الأردنية والتونسية خصوصا آليات قبول الطلبة ورعاية الطلبة المتفوقين والمبدعين وإعداد الخطط الدراسية واستقلالية الجامعات وربطها بالمجتمعات المحلية.
من جانبه، أشاد قدورة بمكانة الجامعة الأردنية لدى الأوساط العلمية والتعليمية في تونس، مؤكدا رغبة حكومة بلاده بتعزيز التعاون معها في مجالات التبادل الطلابي واجراء البحوث العلمية المشتركة وزيارات أعضاء هيئة التدريس.
واطلع الوفد الضيف على محتويات مكتبة الجامعة التي تعتبر من اكبر المكتبات الجامعية في الشرق الأوسط، واستمع الى شرح مفصل قدمه مديرها الدكتور مهند المبيضين حول الخدمات المكتبية التي تقدمها الى طلبة الجامعة والباحثين والمهتمين من داخل المجتمع الأردني.

التعليق