الأردن يستعد لاستضافة تصفيات كأس آسيا للسيدات

تم نشره في الخميس 30 أيار / مايو 2013. 02:00 صباحاً
  • المنتخب النسوي لكرة القدم يستعد للمشاركة بتصفيات كأس آسيا - (الغد)

عمان - الغد - انهى اتحاد كرة القدم كافة ترتيباته استعدادا لاستضافة تصفيات كأس آسيا للسيدات، التي تنطلق في عمان يوم 5 حزيران (يونيو) المقبل، بمشاركة منتخبات: الأردن، الكويت، لبنان واوزبكستان، ووفقا لتعليمات التصفيات سيتأهل صاحب المركز الأول فقط إلى النهائيات المقررة في العام المقبل.
وأكد مدير التصفيات اسحاق جنكات أن الاتحاد انهى كافة الترتيبات الادارية، من خلال الاستقبال وحجز الملاعب التدريبية واقامة الوفود في عمان.
واضاف جنكات لـ "الموقع الرسمي لاتحاد الكرة"، أن الاتحاد اجرى التنسيق اللازم لحجز ملاعب البتراء والبولو والسلط والكرامة والاسراء، من اجل تدريبات المنتخبات المشاركة، فيما ستقام كافة مباريات التصفيات على ستاد عمان، وكذلك عمل على تأمين وسائط النقل للمنتخبات المشاركة.
وتبدأ المنتخبات المشاركة بالوصول إلى عمان ابتداء من يوم 2 حزيران (يونيو) المقبل، حيث ستقيم بفندق الفنار، في حين يصل الحكام يوم الاثنين والاقامة في فندق عمان الشام، اما المنتخب الوطني فيقيم في فندق سدين.
ويعقد الاجتماع الفني والتنسيقي الخاص بالتصفيات يوم 4 حزيران (يونيو) المقبل في فندق الفنار في تمام الساعة العاشرة صباحا، في حين سيعقد  المؤتمر الصحفي الذي يسبق انطلاق البطولة في الساعة 11.30 صباحا في نفس الفندق.
وأعلن الاتحاد أن حضور المباريات كافة سيكون مفتوحا أمام الجماهير، من أجل الوقوف وراء المنتخب الوطني في مساعيه للتأهل لنهائيات آسيا للسيدات، بينما طلب الاتحاد من كافة المؤسسات الاعلامية تسمية ممثليها لتغطية التصفيات، بهدف اصدار بطاقات خاصة لهم من قبل الدائرة الاعلامية.
وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اختار اربعة حكام ساحة وخمسة حكام مساعدين لادارة مباريات البطولة. 
وكان الياباني مساهيكو اوكي المدير الفني للمنتخب الوطني للسيدات، أكد خلال حديث سابق، قدرة المنتخب على المنافسة بقوة على بطاقة التأهل الوحيدة عن مجموعته، وكشف مساهيكو عن قدرة المنتخب بالفوز على منتخبات لبنان والكويت واوزبكستان وخطف بطاقة التأهل رغم الغموض الذي يكتنف استعدادات المنتخبات المذكورة وخاصة منتخب اوزبكستان.
وختم المدرب الياباني ان المنتخب سيدخل التصفيات بحافز التأهل، بفضل اصرار اللاعبات وتشجيع الجميع لهم للوصول للنهائيات الآسيوية.
البداية أمام لبنان
تنطلق مباريات التصفيات يوم الأربعاء 5 الشهر المقبل على ستاد عمان الدولي الذي سيحتضن كامل فعاليات التصفيات، حيث يلتقي المنتخب الكويتي نظيره الاوزبكي في الساعة الرابعة مساء، في حين يواجه منتخبنا نظيره اللبناني في تمام الساعة السابعة.
جدول مباريات البطولة
الأربعاء 5-6
اوزبكستان x الكويت، الساعة 4 مساء.
الأردن x لبنان، الساعة 7 مساء.
الجمعة 7-6
الأردن x الكويت، الساعة 4 مساء
لبنان x اوزبكستان، الساعة 7 مساء
الاحد 9-6
الأردن x اوزبكستان، الساعة 4 مساء
الكويت x لبنان، الساعة 7 مساء

التعليق