19 مليون دينار قيمة رواتب تقاعدية تدفعها "المهندسين" سنويا

تم نشره في الأربعاء 29 أيار / مايو 2013. 02:00 صباحاً

عمان- الغد - أكد نقيب المهندسين رئيس اتحاد المهندسين العرب عبدالله عبيدات ان نقابة المهندسين تدفع رواتب تقاعدية لمنتسبيها تقدر بنحو 19 مليون دينار سنويا.
واضاف عبيدات خلال لقائه واعضاء في مجلس النقابة مع الهيئة العامة للنقابة في محافظة عجلون "ان النقابة تتطلع الى تجاوز المعيقات التي واجهتها مع وزير الشؤون البلدية السابق على صعيد شراء الاراضي وتوزيعها على المهندسين في مختلف المحافظات".
واشار إلى ان النقابة تعمل على تعزيز موجودات صندوق التقاعد والتي ارتفعت قيمتها الدفترية الى حوالي 179 مليون دينار العام الماضي.
وأكد عبيدات دعم النقابة لمطالب المهندسين في القطاع العام، مشيرا الى ان النقابة وجهت مذكرة لرئيس الوزراء عبدالله النسور بناء على طلبه في اللقاء الذي جمعه بمجلس النقابة الاسبوع الماضي، تتضمن جميع المطالب.
وشدد على ضرورة توعية المجتمع بالتخصصات الهندسية الراكدة وتلك  المطلوبة في سوق العمل الأردني، منوها الى ان النقابة تبذل كل ما في وسعها من اجل توفير فرص عمل للمهندسين داخل المملكة وخارجها.
ولفت الى الدور الذي تقوم به النقابة لتأهيل المهندسين وتدريبهم لتمكينهم من ايجاد فرص عمل وفقا لاحتياجات السوق.
وتطرق الى الدور الوطني الذي تقوم به النقابة على مختلف الصعد والقضايا، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية والقدس وترميم البلدة القديمة، وقضية الأسرى الأردنيين بسجون الاحتلال الإسرائيلي وتقديم العون للاجئين السوريين في المملكة.
واشار الى ان النقابة تعد أول مؤسسة تعمل بنظام للمسؤولية الاجتماعي والذي صدرت الارادة الملكية بالموافقة عليه مؤخرا.
بدوره، أشار رئيس فرع النقابة في عجلون المهندس ثلجي الربضي الى ان النقابة زودت مختبر الفرع بـ12 جهاز حاسوب ما سيساعد في اقامة الدورات العلمية لمنتسبي الفرع والمجتمع المحلي.

التعليق