"المعلمين" تمدد فترة استقبال طلبات الحج

تم نشره في الثلاثاء 28 أيار / مايو 2013. 02:00 صباحاً

آلاء مظهر

عمان - مددت نقابة المعلمين الاردنيين فترة التسجيل واستقبال الطلبات لاداء فريضة الحج للعام 2013.
واوضح عضو مجلس النقابة رئيس اللجنة الاجتماعية نعيم عامر في بيان على الموقع الالكتروني للنقابة أمس، انه نظرا لعدم وصول طلبات بعثة الحج لكثير من المدارس عن طريق مديريات التربية، تقرر تمديد فترة التسجيل الى الثالث عشر من حزيران (يونيو) المقبل، في جميع فروع المملكة.
وقال عامر انه تم الاتفاق والتنسيق مع وزارة التربية في الثاني عشر من الشهر الحالي على إرسال طلبات بعثة الحج عن طريق البريد الى المديريات ثم الى المدارس، ومن ثم تسلم إلى فروع النقابة.
وبين أن من ابرز الشروط للاستفادة من المقاعد أن يكون المتقدم منتسبا للنقابة، وان لا يكون أدى فريضة الحج سابقا، وان تكون مضت على خدمته في وزارة التربية او التعليم الخاص خمسة عشر عاما على الأقل، على أن يتحمل النفقات كاملة. وبالنسبة للمعلمات بدون محرم، سيكون الحج من خلال عصبة نساء. واضاف عامر إن على المرشح ان يتقدم بطلب وكشف راتب بالاضافة الى شهادة خبرة مصدقة من مديرية التربية التابع لها، وصورة عن الهوية الشخصية.
بدوره، أعلن نائب النقيب حسام مشه في تصريح صحفي سابق عن وجود نية لدى النقابة لزيادة عدد مقاعد بعثات الحج المخصصة للمعلمين هذا العام بالتعاون مع وزارة الاوقاف والسفارة السعودية، لافتا في هذا الصدد الى اعتماد بعثة الحج الأولى للنقابة 100 مقعد، كما تم تسيير رحلات لاداء مناسك العمرة بأسعار مناسبة.

[email protected]

التعليق