المدير الفني يعد بتصحيح الأخطاء في المباراتين أمام فيتنام

مساهيكو: منتخب الكرة النسوي قادر على بلوغ النهائيات الآسيوية

تم نشره في الثلاثاء 21 أيار / مايو 2013. 02:00 صباحاً
  • لاعبة المنتخب النسوي لكرة القدم (8) تجري بالكرة نحو مرمى فيتنام في اللقاء السابق - (الغد)

عمان – الغد-  أكد المدير الفني للمنتخب الوطني للسيدات لكرة القدم الياباني مساهيكو اوكي، قدرة المنتخب على المنافسة بقوة على بطاقة التأهل الوحيدة عن مجموعته، التي تضم منتخبات اوزبكستان ولبنان والكويت، لبلوغ نهائيات آسيا التي تقام في العام المقبل.
وعزا المدرب الياباني خلال حديثه للموقع الرسمي لاتحاد كرة القدم، عن أسباب خسارة المنتخب أمام منتخب فينتام في المباراتين الوديتين الاسبوع الماضي في عمان بنتيجتي 1-5 و0-2، إلى أن ذلك يعود للثقة الزائدة التي تولدت عند بعض اللاعبات خلال المباراة الأولى، والتي كلفت المنتخب خسارة كبيرة، خاصة بعدما حقق المنتخب نتائج ايجابية أمام المنتخب ذاته في فيتنام خلال المعسكر التدريبي الاخير، ولكن في المباراة الثانية تم الوقوف على هذه الأخطاء وتصويبها، كما تم تجهيز اللاعبات ذهنيا للمباراة التي خسرها المنتخب بنتيجة أقل وهو يلعب بعشرة لاعبين بعد طرد اللاعبة شروق الشاذلي أول المباراة، ما جعل الفريق يكمل المباراة بعشر لاعبات فقط.
وأكد مساهيكو رضاه عن اداء اللاعبات خلال المباراتين رغم الخسارة التي كانت ايجابية بالنسبة للاعبات، مؤكدا أن الخسارة كشفت عن بعض الأخطاء التي سيعمل على تصحيحها قبل انطلاق التصفيات، مضيفا أن الروح القتالية ظهرت واضحة لدى اللاعبات في المباراة الثانية.
حظوظ قوية
وعن حظوظ الأردن في التصفيات التي ستقام في عمان اعتبارا من يوم الخامس من الشهر المقبل، كشف مساهيكو عن قدرة المنتخب بالفوز على منتخبات لبنان والكويت واوزبكستان وخطف بطاقة التأهل، رغم الغموض الذي يكتنف استعدادات المنتخبات المذكورة وخاصة منتخب اوزبكستان.
واشار إلى أن الجهاز الفني للمنتخب ما يزال يعمل على وضع التشكيلة المناسبة، من خلال التدريبات التي تقام على ملعبي السلط والاسراء، للخروج بتشكيلة مناسبة قادرة على خوض المباريات بروح قتالية عالية، كاشفا أن المنافسة الموجودة على حراسة المرمى عادت بالفائدة على المنتخب بشكل كبير.  وختم المدرب الياباني أن المنتخب سيدخل التصفيات بحافز التأهل، بفضل اصرار اللاعبات وتشجيع الجميع لهم للوصول للنهائيات الآسيوية.
وتنطلق تصفيات المجموعة في 5 حزيران (يونيو) المقبل، حيث يلتقي في الجولة الاولى الأردن مع لبنان في الافتتاح، وفي المباراة الثانية تلتقي الكويت مع اوزبكستان.
وفي الجولة الثانية يوم 7 منه يقابل المنتخب نظيره الكويتي، في حين تلعب لبنان مع أوزبكستان، في الجوالة الثالثة يقابل المنتخب نظيره الاوزبكي، في حين يلعب لبنان مع الكويت.
ويتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة مباشرة إلى النهائيات، لمرافقة منتخبات أستراليا واليابان والصين وكوريا الجنوبية.
ويشارك في التصفيات 16 منتخبا تم تقسيمها على أربع مجموعات، بحيث ضمت كل مجموعة أربعة منتخبات، وتقام المنافسات بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة بنظام التجمع.
وجاء تصنيف المنتخبات المشاركة في التصفيات بالاعتماد على نتائج تصفيات ونهائيات كأس آسيا للسيدات 2010.
وضمت المجموعة الثانية في التصفيات منتخبات تايلند وإيران والفلبين وبنغلادش، والمجموعة الثالثة فيتنام وهونغ كونغ وقرغيزستان والبحرين، في حين ضمت المجموعة الرابعة ميانمار والصين تايبيه وفلسطين والهند.

التعليق