فيضان مياه صرف صحي في شوارع بالكرك

تم نشره في الأربعاء 15 أيار / مايو 2013. 02:00 صباحاً

هشال العضايلة

الكرك - غمرت مياه الصرف الصحي مساء أول من أمس، عدة شوارع في مدينة الكرك، وخصوصا الشارع الرئيسي بوسط المدينة، بعد تدفقها من شبكة الصرف الصحي الجديدة التي نفذتها الشركة المتعهدة ضمن تجديد البنية التحتية بالمشروع السياحي الثالث في المدينة.
وعزت فيه بلدية الكرك وسلطة المياه المشكلة إلى الاستخدام السيئ من قبل المواطنين والمحال التجارية لشبكة المجاري برمي الفضلات الصلبة بخطوط الشبكة، ما يؤدي الى انسدادها وفيضان المياة العادمة منها.
وتدفقت مياه الصرف الصحي من أحد المناهل في شارع  البلدية والبنوك لعدة ساعات حتى وصلت إلى الشوارع الرئيسة بالمدينة وإلى المدخل الرئيس للمدينة من الجهة الشرقية، ما أحدث ازمة مرور واربك سير المركبات، إضافة إلى استياء المواطنين والمتسوقين في المدينة بسبب مياه الصرف الصحي.
وطالب مواطنو بلدية الكرك وسلطة المياه بالعمل على معالجة الانسدادات التي تحصل بشكل دائم في الشبكة، وخصوصا في هذه المنطقة التي تتكرر فيها الانسدادات.
وقال المواطن علي البشابشة إن تدفق مياه الصرف الصحي أدى الى ارباك حركة السير والمواطنين في المدينة وانبعاث الروائح الكريهة لساعات طويلة.
ودعا سلطة المياه إلى منع حدوث تسرب للمياه الصرف داخل المدينة وإجراء الصيانة المستمرة لشبكة الصرف الصحي القديمة، والقيام بتنظيف الشوارع من المياه العادمة.
من جهته، قال رئيس قسم الصرف الصحي في سلطة مياه الكرك سالم الصعوب إن التسرب الذي حدث في شبكة الصرف الصحي في منطقة شارع البنوك والبلدية مساء أول من أمس، وأدى الى تدفق مياه عادمة للشوارع في وسط  المدينة، كان نتيجة إغلاق أنابيب الصرف بمتبقيات النفايات المنزلية، لافتا الى ان اغلبية محال بيع الدواجن ترمي الفضلات بالشبكة، ما يؤدي الى انسدادها فورا وتخريب الشبكة.
وشدد على ضرورة وجود رقابة بخصوص رمي الفضلات الصلبة بالشبكة لأنه يسبب الاغلاق، مشيرا الى قيام الاجهزة المختصة بعملية تنظيف للشبكة وتسهيل تدفق المياه العامة.
وبين الصعوب أن قسم الصرف الصحي لا يلقى التعاون المطلوب من قبل الحركة في مديرية سلطة المياه، ما يؤدي الى تأخر فتح الانسدادات في شبكة الصرف الصحي.
من جهته، أكد رئيس لجنة بلدية الكرك مدالله الجعافرة ان تسرب المياه العادمة يعود الى انسداد شبكة الصرف الصحي المستمر بالمدينة ما يسبب الأذى للمواطنين.
وأشار الى ان البلدية تتواصل مع الاجهزة المعنية في سلطة المياه لمنع تكرار تدفق مياه الصرف الصحي مجددا بشوارع المدينة.

التعليق